هيئة الطاقة المتجددة: نستهدف انتاج 20% من القدرات الكهربائية بنهاية 2020

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 07:16 م
هيئة الطاقة المتجددة: نستهدف انتاج 20% من القدرات الكهربائية بنهاية 2020 د. محمد السبكى رئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال د. محمد السبكى، رئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة، إن الهيئة تستهدف الوصول إلى 20% من إجمالى القدرات الكهربائية بنهاية عام 2020.

 

وأضاف السبكى خلال ورشة العمل التى تنظمها هيئة تنمية واستخدام الطاقة المتجددة فى حضور أعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدى، أن الطاقات المتجددة حالياً فى خليط الكهرباء تمثل 9.5% سواء من الطاقة المائية أو طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية.

 

وتابع السبكى قائلاً إن مزرعة الزعفرانة أكبر مزارع توليد الكهرباء من الرياح فى مصر، حيث تصل سرعات الرياح فيها فى بعض الأحيان إلى 12 مترًا فى الثانية، موضحًا أن خليج السويس من أغنى المناطق فى سرعات الرياح.

 

ولفت السبكى إلى أن سرعة الريح فى موسم الصيف أسرع منها فى الشتاء، مشيرًا إلى أن شهرى يناير وفبراير أقل موسم لسرعات الرياح فى مصر.

 

ونوه رئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة، إلى أنه جارى حاليا التنسيق على انتاج الطاقة من المخلفات بالتعاون مع وزراتى البيئة والبترول والمحافظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة