ماراثون العام الدراسى الجديد ينطلق غدا بـ"11 محافظة".. مصدر بـ"التعليم": المطابع وردت 90% من الكتب المدرسية لمخازن الوزارة والمديريات تسلمت 80%.. ويؤكد: متابعة تسليم الطلاب منذ اليوم الأول

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 10:59 ص
 ماراثون العام الدراسى الجديد ينطلق غدا بـ"11 محافظة".. مصدر بـ"التعليم": المطابع وردت 90% من الكتب المدرسية لمخازن الوزارة والمديريات تسلمت 80%.. ويؤكد: متابعة تسليم الطلاب منذ اليوم الأول ماراثون العام الدراسى ينطلق غدا وينتظم الأحد
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق غدا، السبت، العام الدراسى الجديد 2016/2017، حيث أعلنت الوزارة عن انتهاء أعمال الصيانة البسيطة فى المدارس، وجارى الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة مع توفير أماكن بديلة للطلاب.

 

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدراسة تبدأ غدا، فى عدد من المحافظات ذات الكثافات العالية، التى تطبق نظام الفترتين، موضحا أن عددها وصل إلى 11 محافظة، إضافة إلى انطلاقها فى المدارس التابعة للكنسية.

 

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تتابع منذ اليوم الأول وصول الكتب إلى الطلاب، عن طريق لجان المتابعة بالمديريات والإدارات التعليمية ومكتب الوزير للمتابعة بديوان الوزارة، مؤكدا أن كل مديرية تعليمية سوف توضح موقف الكتب ومتابعة وصولها لأيدى الطلاب منذ اليوم الأول دون التقيد بالمصروفات.

 

وأوضح المصدر أن الدراسة تنتظم بعد غد، الأحد، فى جميع المدارس حيث يصل عدد الطلاب فى العام الدراسى إلى ما يقرب من 20 مليون طالب وطالبة فى عدد 52 ألف مدرسة، لافتا إلى أن نسبة ما تم توريده من المطابع إلى مخازن الإدارة العامة لقطاع الكتب وصلت إلى ما يقرب من 90%، طبقا لآخر تقرير، إضافة إلى قرابة الـ"80% تم توريدها للمديريات، مشدد على أن هناك تعليمات وتوجيهات بضرورة سحب جميع الكميات الموجودة فى مخازن الوزارة لتسليمها للطلاب على الفور.

 

وأكد المصدر، أنه سيتم توريد ما يقرب من 3 ملايين نسخة كتاب غدا، السبت، إلى مخازن الوزارة، موضحا أن إجمالى ما تم توريده فى الوقت الذى توجد فيه أزمة مع أصحاب المطابع نظرا لارتفاع سعر الدولار مطمأن للغاية، مشيرا إلى أنه مع مرور أول أسبوعين من العام الدراسى ستكون كتب ومناهج الفصل الدراسى الأول وصلت إلى المخازن.

 

وأكد المصدر، أنه منذ الأسبوع الأول لبدء الدراسة سيتم التركيز على تطبيق لائحة الانضباط المدرسى ومنظومة الغياب الإلكترونى على جميع الطلاب لتحويل أى طالب يتخطى نسبة الغياب المقررة، طبقا للقانون إلى نظام المنازل، لافتا إلى أنه سيتم أيضا تعميم مجموعات التقوية منذ اليوم الأول للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية بشكل تدريجى، مع منح للطالب حق اختيار معلمه طبقًا لقرار الوزارة المنظم للمجموعات الدراسية، والعمل بقرار التقويم الشامل رقم 313 قبل التعديل والبقاء على امتحانات الميد تيرم.

 

وأوضح المصدر، أن المديريات التعليمية انتهت أيضا من إعادة توزيع المعلمى طبقا لنسب العجز والزيادة فى الإدارات التعليمية، على مستوى الجمهورية، موضحا أن الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن مسابقة محلية فى بعض المحافظات الحدودية تضم ما يقرب من 4 آلاف معلم لسد العجز وذلك بعد سحب المعلمين المغتربين من هذه المحافظات وعودتهم إلى محافظة الإقامة لكل منهم.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم اعتماد حركة تنقلات وقيادات بين مديرى المديريات والإدارات التعليمية خلال الأيام القلية الماضية والاستعانة بوجوه جديدية لضخ دماء والدفع ببعض العناصر الشبابية فى المديريات لمتابعة المدارس بشكل مستمر ودورى على أرض الواقع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

لو هناك ذرة عقل وذكاء واحدة بالتربية والتعليم لحولت اندية البلايستشن الى مراكز تعليم اليكترنى

بديلا عن الدروس لخصوصية واكثر تعليما وتثقيفا وصقلا للمهارات بداية من قنا تحويلاندية ومراكز البلايستشن المرخصة وقبلها الغير مرخصة القريبة من منازل كل تلميذ وطالب وامنه ومانعةوواقية من التطرف والارهاب والعنف والادمان بدعمها بالتعليم الاليطترونى والتفاعلى عن بعد وبالاجهزة والطابعات والاسكنرات والاسطوانات والمبردات والات الكابوتشينو والعصائر والمبردات والتكييفات مجانا فالبلاستيشن يغنى عن مدرسة وافضل منها مائة مرة ومحبوب ومرغوب من التلاميذ وحتى اذرع البلاستيشن والات البحث والكيبوردات والماوسات الدائمة الاستهلاك والنسخ والتجديد والات الكمبيوتر والشاشات والكمبيوترات والشاشات العملاقة ال60 بوصةوالكهرباء والمياه والغاز وتركيبه بالمجان بداية من قنا والبحر الاحمر والاقصر ومحافظات الصعيد من النوبة واسوان وقنا والاقصر وسوهاجوحتى السخنة ومدن القناة والوادى ومطروح وسيناء لبعد المسافات وندرة المدارس وفى كل المراحل وبكل التخصصات تعليمك اليكترونى وتفاعلى يطور التعليم فى سنة واحدةافضل من التعليم اليابانى والفنلندى والصينى والهندى والسنجابورى والاوربى والامريكى مجتمعينوكنا نتعلم على الارض فى الكتاب ومع دعمها بافخر الاثاث والكراسى الخدمة الشاقة والمتحركة والمريحة واحدثها مجانا والشقة بها تساوى عشرة مدارس او تفوق هذاعلى ان تعمل بالعام الدراسى فى الساعة بعشرة الى عشرين جنيه والساعة فيها ابرك من مائة ساعة تعليم بمدرسة بعيدة ويكرهها الطلبة والتلاميذ وان تطبيق هذا وحتى قاعات الافراح تستعمل صباحا فى التعليم الاليكترونى التفاعلى عن بعد وان مستعد للمعاونة فى هذا وعلى اصحاب المصانع والمستثمرين التبرع لذلك وتكون كجامعات ومدارس ومراكز اليكترونية ومعامل وملاعب وتدريب على الاسعافات الاوليةوالانقاذ والاطفاء وانقاذ الجلطات والضحايا تحت الانقاض والتائهين والغرق واداب الطعام والتفاوض والارشاد الزراعى وترشيد المياه والثقافة الرياضية والضريبيةوالاستثمارية والتكنولوجية والثقافية وتعفى من الضرائب والرسوم والتامينات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة