غرفة القاهرة تشكل لجنة لمقابلة وزير التموين لبحث أزمة عدم صرف السكر

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 07:34 م
غرفة القاهرة تشكل لجنة لمقابلة وزير التموين لبحث أزمة عدم صرف السكر على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكل مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، لجنة برئاسة على شكرى نائب رئيس الغرفة، تتضمن هيئة مكتب شعبة المواد الغذائية، برئاسة أحمد يحيى، وممثلين عن شركات التعبئة، لمقابلة محمد على  مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، لبحث أزمة شركات تعبئة السكر.

 

وقال على شكرى، فى بيان له، إن اللجنة جاء تشكيلها بعد تفاقم أزمة أصحاب شركات التعبئة، ورفعهم عددا كبيرا من الشكاوى إلى مجلس إدارة الغرفة، تفيد بتضررهم من عدم صرف الشركة القابضة كميات من السكر، وتوقف عملهم، خاصة أن هذه الشركات صغيرة ومتوسطة، وهذا الأمر يهدد بقاءها بالسوق بجانب أن نقص المعروض من السكر يؤدى حاليا إلى ارتفاع السعر.

 

وأضاف شكرى خلال اجتماع شعبة المواد الغذائية، بحضور أصحاب شركات التعبئة لمناقشة هذه الأزمة، أنه سيتم توضيح تداعيات هذه الأزمة على السوق والمستهلكين، والسعى إلى حلها لتفادى أى سلبيات يتضرر منها فى النهاية أصحاب الشركات والمواطن البسيط.

وشدد شكرى على أن الغرفة ستتخذ كافة الطرق الشرعية للدفاع عن منتسبيها، وتوفير كافة السلع بالسوق، التى تحافظ بدورها على استقرار الأسعار وعدم ارتفاعها، على اعتبار أن نقص أى سلعة يتبعه ارتفاع فى سعرها مباشرة، وهو ما نسعى إلى عمل توازن به، لمساندة المواطنين فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

من جانبه قال أحمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية، إن أزمة أصحاب شركات التعبئة وتعدد شكواهم وراء هذا الاجتماع العاجل، الذى يستهدف الحفاظ على هذه الشركات والعاملين بها، بجانب استقرار السوق من خلال توفير السلع للحفاظ على ثبات أسعارها، خاصة أن الأسعار تخضع لآليات العرض والطلب.

وأضاف يحيى أن الشعبة طالبت مرارا وتكرارا بضرورة التصدى لهذه الأزمة، من خلال إعلان الشركات المنتجة للسكر عن سياستها السعرية، والمساواة فى صرف الكميات بين كافة الشركات، سواء كبيرة أو صغيرة كل على حسب قدرته البيعية.

من جانبهم استعرض أصحاب شركات التعبئة مدى تأثير هذه الأزمة على عملهم، حيث وصفوه بأنه توقف تماما، وهو ما يؤثر سلبيا على مشوارهم التجارى، و عدم قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم، سواء تجاه العاملين أو الدولة والحياة المعيشية، مطالبين بسرعة التدخل لحل هذه الأزمة لاستقرار الأسعار بالسوق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة