القبض على سيدة ونجلها من المتورطين فى تهريب ضحايا مركب رشيد

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 06:45 م
القبض على سيدة ونجلها من المتورطين فى تهريب ضحايا مركب رشيد ضحايا الهجرة غير الشرعية
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن، قبل قليل، ضباط مباحث البحيرة بإشراف اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، برئاسة اللواء محمد خريصة مدير المباحث من القبض على سيدة ونجلها صياد من المتورطين فى كارثة غرق مركب رشيد.

 

تمكن العميد حازم عزت رئيس فرع البحث الجنائى والمقدم حازم خيرى وكيل الفرع من ضبط "سميحة.ش.ا" 60 سنة، ونجلها "محمد.ع.ش" 32 سنة صياد مقيمان برج رشيد لتورطهما فى نقل الضحايا بمركب صغير، وجار عرضهما على المستشار على حسن رئيس نيابة دمنهور الكلية لمباشرة التحقيقات. 

 

ومن جانبه شدد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد بمستشفى رشيد ومستشفيات المراكز المجاورة بإدكو والمحمودية وكفر الدوار وأبو حمص، كما وجه المحافظ بسرعة إنهاء إجراءات التعرف على المتوفين لنقلهم إلى ذويهم.

 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد أبو حمص مدير إسعاف إقليم الإسكندرية أنه تم الدفع بـ60 سيارة إسعاف أمام سواحل رشيد لسرعة نقل المتوفين فى حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية، منهم 40 سيارة من إسعاف البحيرة يشرف عليهم الدكتور محمد ناصف مدير إسعاف البحيرة و20 سيارة إسعاف أخرى من مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ. 
 

ومن جانبه أكد اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة أن الأمانة العامة لوزارة الدفاع وجهت بتكليف مركز البحث والإنقاذ بدفع دوريات بحث وإنقاذ لانتشال ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية التى غرقت أمام سواحل مدينة رشيد على حدود المياة الإقليمية لجمهورية مصر العربية بمعاونة القوات الجوية والقوات البحرية وطائرات c 130 بتوجية القطع البحرية لتجمعات وانتشال الأفراد، وتم إنقاذ 164 فردا من بينهم 117 مصريا و43 من جنسيات مختلفة، وجارى البحث على قدم وساق، حيث عثرت عليهم القوات طافين أعلى سطح المياه.

 

وأضاف اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة لـ"اليوم السابع" أن المركب الغارقة تدعى "موكب الرسول 1" ملك "حسن.ح.ر" و"محمد.م.ا" مقيمان دمياط، قامت بالسير من ميناء دمياط وقامت بتحميل أفراد هجرة غير شرعية من سواحل مدينة كفر الشيخ لتسفيرهم إلى دولة إيطاليا، وقامت بتحميل حمولة زائدة للأفراد لجشع تجار الهجرة غير الشرعية ما أدى إلى غرق المركب.

 

وأكد مدير أمن البحيرة على تكثيف الجهود لسرعة التعرف على هوية جثث ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية وإرسال عينات الـDNA إلى معامل الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، لسرعة الانتهاء منها وتحديد هوية الجثث لتسليمهم إلى ذويهم فى أسرع وقت، وذلك عقب وصول فريق من الأدلة الجنائية بمديرية أمن البحيرة لتصوير جثث الضحايا والنشر عنهم لتعرف ذويهم عليهم، بالتنسيق مع فريق من رجال الأموال العامة والأمن العام والأمن الوطنى لسرعة إنهاء كل التحريات والإجراءات.

 

فيما انتقل اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لمنطقة غرب الدلتا يرافقه اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة واللواء محمد خريصة مدير المباحث إلى مكان الأحداث لمتابعة عمليات الإنقاذ بالتنسيق مع القوات المسلحة.

 

وكانت قوات حرس الحدود قد شاركت مراكب الصيد الخاصة بالأهالى فى إنقاذ 164 فردا من الركاب و7 مصابين تم نقلهم لمستشفى رشيد العام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

القناعة كنز لا يفنى

هجرة ما يقرب من 200 مهاجر في 40000 جنيه يعني عشرة مليون جنيه لوتم جمعهم وعمل مصنع بيهم سيجد هؤلاء. وغيرهم فرص العل بلا اغتراب ولكنه جشع بني آدم

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الكتبي

الغربة

انا عايش في المانيا وبقول لكل شباب مصر خليك في بلدك اوروبا ليس فيها شغل خالص وانا بعد المدة الطويلة في الغربة نفسي ارجع بلدي مصر ام الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

cc

خسارة

خسارة كانوا هيخلصوا على الشعب كلة وكانت الحكومة هترتاح من الشعب المتعب دة !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد القادر

اشد عقوبة

يجب أن توقع عليهم اقصى عقوبة وتعديل القانون فيما بعد لتطبيق عقوبة الاعدام هل كل من يتورط في تنظيم عمليات هجرة غير شرعية تحركي يا حكومة يا مجلس نواب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ثابت

انتى فين يا حكومه

تكرر الحدث مرات ومرات ، اين خفر السواحل او حرس الحدود ، لانه معنى ذلك انه حدودنا مفتوحه يعنى ممكن مراكب محمله بلاًوى سوده مخدرات أسلحه تهريب زفت تدخل وتخرج من حد يعرف ، حرام عليكم يا كبار المسؤلين كفايه نوم فى العسل

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان صابر

التراحم والتعاون بين ابناء مصر

هل يقوم صندوق دعم مصر بتعويض اهالي الضحايا والمصابين عما فقدوه ومن يتحمل ايصالات الامانة التي اخذت علي الضحايا قبل سفرهم ودفع ثمن الهجرة بعد السفر والعمل لايضر الشاة سلخها بعد ذبحها انها منظومة الفوضي لو كل مصري تبرع لهم بخمسة جنيهات لتم تعويض الضحايا ومن لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

stryo

بقينا زى سوريا والعراق

الى كان على لسانهم كلمة احسن ما نبقى زى سوريا والعراق !!!! اية راي سيادتك دلوقتى ؟؟ !! عايز كوارث اية تانى تعرف منها ان البلد دى بقت تحت الصفر ! وانك مش قادر تفهم ان سوريا الموت فيها بالرصاص , وفى مصر الموت فيها بالجوع ,, تتعدد الاسباب والموت واحد ,

عدد الردود 0

بواسطة:

علي حسن

الغربيه

للاسف مهربي الهجره غير الشرعيه معروفين بالاسم بس هي دي مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة