هاكرز يخترق إيميلات البيت الأبيض ويسرب جواز سفر ميشيل أوباما

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 11:07 ص
هاكرز يخترق إيميلات البيت الأبيض ويسرب جواز سفر ميشيل أوباما جواز سفر ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكى بارك أوباما
كتب: هاشم الفخرانى - نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن هاكرز تمكن من اختراق الايميلات الخاصة بالبيت الأبيض، وقام بتسريب جواز السفر الخاص بزوجة الرئيس الأمريكى بارك أوباما، كما تم اختراق الايميل الشخصى لنائب الرئيس الأمريكى جو بايدن.

وقالت الصحيفة فى تقرير لها صباح اليوم الجمعة أن الهاكرز يسمى"DCLeaks " حيث قام باختراق الايميلات وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بموظفى البيت الأبيض من ضمنها موظف صغير يعمل ضمن حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون.

ومن جانبه أكد البيت الأبيض أنه يحقق فى اختراق بريد إلكترونى شخصى خاص بموظف صغير بالبيت الأبيض، والذى احتوى على صورة ضوئية، يزعم أن تكون لجواز سفر ميشيل أوباما، بحسب شبكة السى إن إن الأمريكية.

 

 


جواز سفر ميشيل أوباما

 

وصرح جوش ايرنست سكرتير البيت الأبيض قائلًا: "نحن نأخذ أى تقارير عن أى قرصنة سيبرانية على محمل الجد خاصًة عندما يكون الأمر متعلق بمعلومات حساسة"، ولكنه لم يستطع تأكيد صحة المعلومات المنشورة.

وقد نشر الموقع " دى سى ليكس" والمرتبط بعمليات القرصنة التى تتم للمسئولين الأمريكيين الكبار صورة ضوئية لجواز سفر زوجة الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما عبر الانترنت.

 

وقال ايرنست أن رسائل البريد الالكترونى تخص مقاول لم يكن موظف دائم بالبيت الأبيض، كما أن رسائل أخرى احتوت على معلومات عن الخدمات اللوجيستية للبيت الأبيض.

 

كما تضمنت الرسائل معلومات عن رحلات سفر قام بها موظفين بالبيت الأبيض مثل رحلة نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى مدينة كليفلاند في ولاية أوهايو الأمريكية.

 

كما نشر الموقع " دى سى ليكس" رسائل تخص السياسى الأمريكى ووزير الخارجية الأمريكية السابق "كولن باول" الأسبوع الماضى.

 

وقد أرسل الموقع المسئول عن التسريبات برسالة إلى صحيفة نيويورك بوست الأمريكية عبر البريد الالكترونى مفادها: "إن الملفات المسربة تظهر مستوى الأمن لدى حكومتنا. إذا اخترق الإرهابيين البريد الالكترونى لمسئولى البيت الأبيض وحصلوا على معلومات حساسة لهذه الدرجة سوف نرى انهيار دولتنا".

 

كما أضاف: "نأمل أن يصل للمواطنين هذا الإهمال الجنائى من قبل العاملين بالبيت الأبيض".

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed fahmi

مزور واي كلام

في حد بيضحك بالصورة بجواز السفر ولا عندهم غير عندنا

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى باشا

الى رقم ( 1 ) مع التحية

طبعا عندهم غير عندنا .... احنا ورثنا الهم والنكد والعبوس سنتنتا وهم ورثوا الحب والأمل والابتسامة حياتهم ... وهل تقارن بين من يعيش القرن ال ( 21 ) وبين من يعيش على ذطريات خوفو وخفرع .... هذه ليست اهانة ولكنه واقع وللأسف ان المصرى كحبة الماس التى تراكمت عليه الرمال ... ليها حق تضحك على الزمن .

عدد الردود 0

بواسطة:

7

....

اتفق جدا مع حضرتك صورة passport دى كلها مفبركة عشان برة لازم الصورة تكون محايدة من غير ضحك مش زى عندنا دى كأنها متصورة فى ستديو فنان باريس غير أن لازم الأذن تكون واضحة و باينة فى الصورة لأن الصور عندهم بنسبة و تناسب إجبارى من غيرهم مفيش passport

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد مصطفى

الى رقم 1

تصدق و الله انت انسان ذكى بالرغم من انى مواطن امريكى و تابعت اخبار الاختراق مخدتش بالى خالص من الضحك فى الصوره و كلامك صح مفيش ضحك فى صورة جواز السفر تسلم على الملحوظه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة