وفد كويتى يجتمع مع شيخ الأزهر لبحث طباعة المصحف بجميع الروايات

الخميس، 22 سبتمبر 2016 11:47 م
وفد كويتى يجتمع مع شيخ الأزهر لبحث طباعة المصحف بجميع الروايات شيخ الأزهر أحمد الطيب
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع وفد من الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما، مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، اليوم الخميس، لبحث التعاون مع الأزهر الشريف فى طباعة ومراجعة المصحف الشريف بالروايات المختلفة.
 
 
واتفق الطرفان، على أن تبدأ الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما بطباعة المصحف بجميع الروايات، كل رواية فى مصحف منفصل بعد مراجعتها واعتمادها من قبل مؤسسة الأزهر الشريف.
 
 
من جانبه رحب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بالهيئة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما والوفد الممثل لها وبالفكرة التى طرحتها، مؤكدا أن الأزهر على استعداد كامل للمراجعة والإشراف على المصاحف التى ستتم طباعتها.
 
 
وضم الوفد الكويتى الدكتور فهد الديحانى الوكيل المساعد  لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت، وعضو مجلس إدارة الهيئة العميد المساعد بكلية الشريعة، والدكتور وليد العلى وعميدة كلية الأداب بجامعة الكويت، الدكتورة سعاد عبدالوهاب.
 
 
كما حضر اللقاء المستشار عبدالعزيز البشر- عن سفارة دولة الكويت بالقاهرة، و الدكتور محيى الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية.
 
 
يذكر أن الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما، هيئة مستقلة أنشئت عام 2011، بقانون ويشرف عليها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وهى أول هيئة على مستوى العالم العربى والإسلامى، تقوم بطباعة المصحف الشريف بجميع رواياته.
 
 
وتهدف الهيئة، إلى العناية بعلوم القرآن الكريم والسنة النبوية بنشر البحوث والدراسات الإسلامية، وتوفير احتياجات المسلمين داخل الكويت وخارجها، من الإصدارات الإسلامية من خلال طباعة المصحف الشريف بالروايات المشهورة، وترجمة معانيه، وكذلك السنة النبوية إلى مختلف اللغات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة