نائب: إقرار قوانين حماية حقوق العمال ضرورة للقضاء على الهجرة غير الشرعية

الخميس، 22 سبتمبر 2016 08:17 م
نائب: إقرار قوانين حماية حقوق العمال ضرورة للقضاء على الهجرة غير الشرعية النائب خالد عبد العزيز شعبان عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حَمَلَ النائب خالد عبد العزيز شعبان عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، السلطة التنفيذية مسئولية حادث غرق مركب رشيد، أمس الذى راح ضحيته 51 شابًا اثناء سفرهم غير الشرعى بساحل مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، مؤكدًا أن الحادث كشف عن غياب الدور الرقابى على الموانى والمراكب .

وأشار عبد العزيز خلال تصريح  لـ" اليوم السابع" إلى وجود حزمة من القوانين والتشريعيات، لابد لمجلس النواب من اقرارها للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية، لافتًا إلى أن الشباب  غالبًا ما يلجأ إليها بسبب ضيق ذات اليد، وعدم تكافؤ الفرص بسوق العمل المصرى.

وقال عضو لجنة القوى العاملة إنه يعكف حاليًا على الانتهاء من قانون العمل المنظم لعلاقة العامل بصاحب العمل، ويتضمن حق العامل فى الحصول على الحد الأدنى للأجور، وحقه فى العلاج  "التأمين الصحى"  مشيرًا إلى أن هذا القانون وغيره سيساهم بشكل مباشر فى الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وكانت وزارة  الصحة والسكان قد أعلنت مساء أمس الأربعاء، عن ارتفاع حالات الوفاة في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية بساحل مدينة رشيد أمام برج رشيد بمحافظة البحيرة الى 51 حالة وفاة و العديد من الاصابات .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة