بالصور.. محسن علم الدين فى ندوة تكريمه: السينما تدهورت بسبب إهمال الدولة

الخميس، 22 سبتمبر 2016 02:51 م
بالصور.. محسن علم الدين فى ندوة تكريمه: السينما تدهورت بسبب إهمال الدولة محسن علم الدين
الإسكندرية - على الكشوطى وعمرو صحصاح - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المنتج محسن علم الدين، إنه يفخر بكل الأعمال التى قدمها من إنتاجه أو عمل بها كمنتج فنى أو مدير إنتاج، مثل "إحنا بتوع الأتوبيس" و"الصعود إلى الهاوية" وغيرها.

 

وأضاف "علم الدين" على هامش ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، فى دورته الـ32، أنه صور العديد من الأفلام بتونس والمغرب وبعض الدول العربية مجانا بسبب رغبتهم فى تشجيع صناعة السينما، موضحا أن إهمال الدولة للسينما أوصلها لحالة الفوضى والعشوائية التى هى فيها الآن، لافتا إلى أنه هو منتج وباقى منتجى جيله كانوا يختارون الورق أو الموضوع المفترض تقديمه فى عمل سينمائى، ثم يتم ترشيح المخرج، ليقوم بدوره فى اختيار الممثلين، لكن الآية انقلبت الآن، وأصبح بطل العمل أو نجم العمل كما يقال، هو الذى يختار الممثلين ويتولى عملية المونتاج على حساب غيره من الفنانين.

 

وقال المنتج فاروق صبرى، إن محسن علم الدين منتج معروف عنه، أنه رجل إنسانيات، ويقف بجانب الجميع، وكان دائم الحرص على خروج الأفلام التى ينتجها لنفسه أو لصالح الغير فى أفضل شكل.

 

ومن جانبه قال المخرج عمر عبد العزيز، إن محسن علم الدين بمثابة وزير الشئون الاجتماعية لكل أصدقائه، وهو صاحب صاحبه بمعنى الكلمة، وأن هناك علاقة صداقة تجمعهما على مدار 40 عاما.

 

وتحدث الناقد طارق الشناوى عن علاقته بالمنتج محسن علم الدين، حيث قال إنه دائم الحديث معه عن مشاكل المخرجين والمنتجين، وبالأخص من المرضى المبتعدين عن الساحة، لافتا إلى أنه إنسان من الدرجة الأولى ويسعى دائما لمساعدة جميع أصحابه وزملائه.

 

وحضر الندوة عدد كبير من أصدقاء المنتج محسن علم الدين من فنانين ومنتجين ومخرجين، وتحدثوا عن مواقفه النبيلة معهم، وذكرياتهم معه منهم المخرجين على عبد الخالق ومحمد راضى وأحمد النحاس ومحمد أبوسيف والمنتج فاروق صبرى والكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن وزوجته الفنانة سميرة عبد العزيز.


المنتج محسن علم الدين

 


المنتج محسن علم الدين

 


ندوة المنتج محسن علم الدين بمهرجان الاسكندرية

 


ندوة المنتج محسن علم الدين بمهرجان الاسكندرية

 


جانب من الحضور

 


جانب من الحضور

 


الكاتب محفوظ عبد الرحمن والفنانة سميرة عبد العزيز

 


الفنان سامح الصريطي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة