فى اجتماع المجلس الاقليمى للتربية والتعليم..

محافظ سوهاج يطالب بحصر المدارس المطلوب صيانتها حفاظا على حياة الطلاب

الخميس، 22 سبتمبر 2016 06:14 م
محافظ سوهاج يطالب بحصر المدارس المطلوب صيانتها حفاظا على حياة الطلاب الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، اجتماع للمجلس الإقليمى للتربية والتعليم والتعليم الفنى، بحضور أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وعبدالجواد عبدالعال أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم، وسنية عزالدين وكيل مديرية التربية والتعليم، ومديرى إدارات التربية والتعليم.

 

وأكد المحافظ، فى بداية الاجتماع على ضرورة التواصل والتفاعل ما بين القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، مشيرا إلى أهمية اكتمال نصاب المعلمين، من حيث عدد الحصص المقررة لهم، وسد العجز الموجود بجميع المدارس على مستوى المحافظة.

 

وتطرق الاجتماع إلى نسبة العجز فى عدد المدرسين بمدارس المحافظة، وضرورة سد هذا العجز، من خلال عملية ندب جزئى لمدرسى مادة اللغة الإنجليزية وباقى المواد الأخرى، لمدة يومين بالأسبوع، ويتم توفير وسائل مواصلات من قبل المديرية لنقل المدرسين لأماكن ندبهم والعمل على راحتهم، وأيضاً ندب كلى لمادة اللغة العربية، وهذا يكون بنظام الأزاحة أى من خلال ندب كل مدرس للمكان الأقرب إلى سكنه، حتى لا يتم ضغط على المعلمين، وتتم العملية التعليمية فى يسر وسهولة، وفى حالة أن يتم المعلم سنتين على ندبه، من حقه أن يعود إلى محل إقامته.

 

وأكد المحافظ، على عدم نقل أى مدرس الإ فى حالة تقدمه بطلب نقل، وأصدر قرارا بضرورة تشكيل لجنة من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، للمرور على مدارس المحافظة ومتابعتها وإصدار تقارير حول كافة إمكانياتها والعجز الموجود بها، مشددا على ضرورة مراعاة الدقة فى التقارير الخاصة بالمدارس، من قبل مديرى الإدارات والإهتمام بكل مايخص الطلاب والعملية التعليمية، حتى لا يحدث أى خلل بالمنظومة التعليمية وسيرها على النهج الصحيح.

 

أوصى عبد المنعم، بضرورة حصر المدارس المطلوب لها أعمال الصيانة كاملة، لتجنب أى مخاطر حتى لا يتأذى الطلاب، مطالبا هيئة الأبنية التعليمية والإدارات التعليمية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، لتوصيل المرافق المدارس الجديدة خاصة مياه الشرب والكهرباء.

 

كما ناقش الاجتماع، مشاكل تطبيق القرار 202 والكتاب الدورى رقم 17، لسد العجز بالمدارس من الإدارات الأخرى التى بها زيادة.            

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبده

محافظ

الدراسة بعد 48ساعة يامحافظ الاجتماع ده كان المفروض ينعقد من بداية الاجازة الصيفية علي الاقل (محافظ نشيط وطول اليوم في الشارع لكن للاسف بدون تخطيط)

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

لسه فاكرين الكلام دا دلوقتي

لسه فاكرين الكلام دا دلوقتي - حد يقول حاجة هي الاجهزة في الدولة مفيش رقابة عليها لا طب ازاي?

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة