مبادرة "بينا" تضع برنامجا تأهيليا لشباب مؤسسات الرعاية لسوق العمل

الخميس، 22 سبتمبر 2016 07:00 ص
مبادرة "بينا" تضع برنامجا تأهيليا لشباب مؤسسات الرعاية لسوق العمل وزارة التضامن - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ مبادرة "بينا" تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعى، برنامج تأهيلى لشباب مؤسسات الرعاية وتدريبات للشباب، حول مهارات سوق العمل، وكيفية البحث عن وظيفة.

 

وقال أحمد سامى، مدير مبادرة "بينا" لـ"اليوم السابع" إنه جارى الإعداد لبرنامج تأهيلى لتغطية الجوانب النفسية وبناء الشخصية، لافتًا إلى أن المشروع سيتضمن فى جزء منه تشكيل حلقة وصل بين شباب مؤسسات الرعاية، وأماكن فرص العمل لتوظيفهم.

 

وأوضح سامى، أن هذا البرنامج يأتى فى إطار تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة بينا، والتى تنطلق بداية الشهر المقبل، لافتا إلى إنها ستتعامل مع أربع مشكلات رئيسية تبين وجودها خلال العمل مع دور الرعاية فى المرحلة الأولى، وتم وضع عدد من المشاريع للتعامل معها ومعالجتها، فى مقدمتها صعوبة حصول الشباب على فرص عمل.

 

وكانت انطلاقة المبادرة العام الماضى فى 8 محافظات، هى القاهرة والإسكندرية والجيزة وبنى سويف والمنيا والغربية والقليوبية والمنوفية، وشملت تكلفتها مليون و143 ألف جنيها، وقامت خلالها بتدريب 631 متطوعًا على مستوى الجمهورية، وشارك منهم 350 متطوعًا فى تنفيذ أنشطة المبادرة، كما تم تطبيق المبادرة على 141 دار أيتام فى الـ8 محافظات، وتم تنفيذ 27 برنامجًا و14 فاعلية للنزلاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mhmdelshenawy87@gmail.com

البطالة

اري ان يتم عمل قاعدة بيانات عن العاطلين ويتم الاتصال بجميع الجهات لتسكنهم واخذ جزء من الاجر سواء فى الداخل او الخارج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة