عقيل حامد يكتب: ردا على كيرى

الخميس، 22 سبتمبر 2016 10:00 ص
عقيل حامد يكتب: ردا على كيرى جون كيرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح جون كيرى وزير الخارجية الأمريكية تصريحا مضحكا جدا مفاده، أن الولايات المتحدة الأمريكية غزت العالم بقيمها.. لا أدرى عن أى قيم يتحدث، فالقيم الإنسانية المعروفة والمشهورة لا يمتلكها الشعب الأمريكى ولا حكومته، وكذلك الأعراف والقوانين الدولية التى تحفظ حق الأفراد والشعوب فى الحرية والكرامة وحق تقرير المصير، كل ذلك يفتقده غالبية الشعب الأمريكى وحكوماته المتعاقبة.

 

 إذ لو كان الشعب وحكومته يؤمنون بالقيم الإنسانية والأعراف والقوانين الدولية التى لا تخالف الشرائع السماوية ولا الواقع ولا المنطق المعقول المقبول لما احتلت افغانستان ولا العراق .. والعراق أنصع دليل برهان على كذب وزيف جون كيرى، فهل يستطيع كيرى أن يقول للعالم عن القيم التى دفعتهم لاحتلال العراق ودمار بنيته التحتية وسلب ونهب وسرقة خيراته وثرواته وقتل وتشريد أهله وكل الكائنات الحية فيه، حيث تأثر مناخه وبيئته كثيرا بالمواد المستعملة خلال الحروب الآثمة العبثية المفروضة عليه، فسبب اليورانيوم العالى التخصيب والفسفور الأبيض أمراضا مختلفة ومتنوعة لسكان العراق وكل الكائنات الحية التى تعيش فيه، وهذه الأمراض لم تكن معروفة للعراقيين قبل غزوه واحتلاله.

 

 إن السياسة الأمريكية تجاه العالم الإسلامى وخاصة العربى سياسة خاطئة بل هى السبب الرئيس فى ظهور وانتشار العنف والتطرف فى العالم وما تشهده امريكيا فى هذه الأيام ما هو إلا من ثمرات تلك السياسة الهمجية الرعناء .. أنا أخشى أن يستخدم التطرف لتصفية الحسابات والصراعات الفكرية والعقدية والتى تسبب المزيد من الفوضى والحروب فى العالم بل أنا أخشى أن تقع حرب عالمية ثالثة فى زمن الحضارة والحرية والديمقراطية الغربية الزائفة الكاذبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة