طوارئ بـ"التعليم" استعدادا للعام الجديد..الوزارة تحذر المدارس من السخانات الكهربائية منعا للحرائق..تطوير20 منهجا فنيا وربطها بسوق العمل والانتهاء من المناهج 2018..و36 ساعة دراسة أسبوعيا بكافة التخصصات

الخميس، 22 سبتمبر 2016 12:06 ص
طوارئ بـ"التعليم" استعدادا للعام الجديد..الوزارة تحذر المدارس من السخانات الكهربائية منعا للحرائق..تطوير20 منهجا فنيا وربطها بسوق العمل والانتهاء من المناهج 2018..و36 ساعة دراسة أسبوعيا بكافة التخصصات مدارس - طلاب - وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أن الوزارة بدأت فى إصلاح وتطوير منظومة المناهج فى مدارس التعليم الفنى وربطها بسوق العمل والكفاءات.

وأضاف نائب الوزير، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه جارٍ تطوير 20 منهجا يعتمد على الكفاءات وربطها بسوق العمل، مشيرا إلى أنه تم عقد ورشة عمل شارك فيها عدد من خبراء التعليم من جامعة حلوان والمركز القومى للمناهج والوسائل التعليمية.

وأوضح، أن خطة الوزارة لتطوير مناهج التعليم الفنى تشمل تطوير كافة المناهج بحلول 2018 ، مشيرا إلى أن الهدف من تطويرها الوصول إلى المناهج العالمية لمنظومة التعليم الفنى.

وقال نائب الوزير، إن الوزارة تسعى لتطوير 50% من مدارس التعليم الصناعى بمعدل 435 مدرسة وفقا للمعايير الأوروبية ونماذج المجمعات التكنولوجية، مضيفا أنه تم تعديل عدد ساعات الدراسة لتصبح 36 ساعة أسبوعيا إضافة إلى 10 ساعات أنشطة "لاصفية"، وذلك بالنسبة لدبلوم المدارس الفنية الصناعية والزراعية والتجارية.

وأشار الجيوشى فى تصريحات صحفية، إلى تعديل نسب ساعات العمل فى تخصصات المدارس الفنية بحيث تصبح نسبة محتوى ساعات العملى فيها ضعف النظرى.

وأضاف:" تم رفع المكافأة الشهرية للطلاب إلى 300 جنيه للصف الأول الثانوى و400 جنيه للصف الثانى الثانوى و500 جنيه للثالث الثانوى الملتحقين بالتعليم المزدوج".

من جانبه أكد اللواء محمد عمرو الدسوقى، رئيس الإدارة المركزية للأمن، أنه تم إرسال خطاب للمديريات التعليمية؛ لمراعاة وتنفيذ  خطة الإخلاء والإطفاء وتأمين الطلاب استعدادا للعام الدراسى الجديد.

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها، أنه يتم غلق أجهزة الحاسب الآلى والطابعات وماكينات التصوير غير المستخدمة واستخدام أجهزة التكييف عند الضرورة مع مراعاة فصلها عند مغادرة الغرف ومراعاة ترشيد استخدام الطاقة.

وأشارت إلى أنه يتم  استخدام اللمبات الموفرة للطاقة ومراعاة تشغيل أجهزة التكييف فى غرف محكمة الغلق وغلق الإنارة فى الأماكن غير المشغولة والتأكد من فصل لوحات التوزيع الكهربائى بعد انتهاء العمل اليومى.

وشددت الوزارة، على أنه يحظر نهائيًا استعمال غلايات المياه والسخانات الكهربائية، حيث إنها السبب الرئيسى لحدوث الحرائق بالمنشآت والتأكد من عدم وجود توصيلات كهربائية عشوائية داخل المؤسسات التعليمية، والتى تؤدى إلى زيادة الأحمال، وحدوث ماس كهربائى بالمنشأة.

وعلى الجانب الآخر، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم اعتماد 6 أسماء من حركة مديرى مدارس الإخوان،  لافتا إلى أنه سيتم تغيير الأسماء تباعا عقب استقبال الوزارة للأسماء من الجهات الأمنية بعد التحرى عنهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

سخانات ايه اللي انت بقول عليها

هي المدارس فيها ميه اصلا ياباشا فى حنفيات المياة هو حضرك بتكلم عن اي نوع من المدارس المفروض ان الوزير يتكلم عن مدارس الدولة اذا كان فيها مدارس .. حرام عليكم كفاية ضحك علي الناس مش كفاية القمح اللي عفن عشان المصلحة ولا السبوبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة