بريطانيا تتعهد بالعفو عن آلاف المثليين المدانين بالفاحشة بعد وفاة بعضهم

الخميس، 22 سبتمبر 2016 06:38 م
بريطانيا تتعهد بالعفو عن آلاف المثليين المدانين بالفاحشة بعد وفاة بعضهم صورة من الأندبنديت
كتبت ـ حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإنبدندنت" البريطانية ، اليوم الخميس، إن حكومة تيريزا ماى تعهدت بالتقدم بتشريع يسمح بإسقاط أحكام "ارتكاب الفاحشة" عن المثليين جنسيًا بأثر رجعى، ما يعنى تبرئة الآلاف من الرجال، العديد منهم متوفون.

وقالت مصادر مقربة من رئيسة الوزراء للصحيفة البريطانية إن التشريع سيمثل اعتذارًا من وزارة العدل، إذا سيتم العفو عن المحكوم عليهم بسبب علاقاتهم المثلية، الأمر الذى أصبح قانونيًا عام 1967 وسمحت البلاد بزواج نفس النوع عام 2014.

وتنوى الحكومة تسمية التشريع "قانون تورنج"، تخليدًا لذكرى عالم الحاسوب البريطانى الراحل ألان تورنج الذى ينسب إليه فك شفرات ألمانية مكنت قوات الحلفاء من هزيمة النازيين فى العديد من المعارك الهامة، إلا إن السلطات اكتشفت مثليته بعد الحرب، فتم تخييره فى محاكمة بين السجن أوالحقن بهرمونات أنوثة فاختار العقاب الثانى الذى جعله عنينًا وتسبب فى زيادة وزنه، كما طرد من وظيفته فى المخابرات البريطانية بقسم الشفرات بعد الحكم عليه.

يذكر إن تورنج حصل على العفو الملكى عام 2013، أى بعد انتحاره عام 1954 عن عمر يناهز الـ41.

وقالت حفيدة أخوه ريتشل بارنس للإندبندنت إنها تشعر بالإحباط لأنه لم تحرز الحكومة تقدمًا فى هذا الشأن حتى الآن بعدما أطلقت عائلة تورنج حملة عام 2015 لكى يشمل العفو كل المثليين الذين حكم عليهم بالتهمة ذاتها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة