بالفيديو والصور.. أهالى "العامرية" بالإسكندرية يتسغيثون من قرار هدم منازلهم

الخميس، 22 سبتمبر 2016 02:00 ص
بالفيديو والصور.. أهالى "العامرية" بالإسكندرية يتسغيثون من قرار هدم منازلهم الأهالى يشرحون المشكلة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية وتحديداً بشارع مسجد التوحيد، توجد كارثة سببها الإهمال وسوء التخطيط للمناطق الجديدة بالإسكندرية، ما منع الأهالى من وصول الخدمات والصرف الصحى لهم، لم تنته الكارثة عند هذا الحد، بل وصل الأمر إلى أن طالبتهم الجهات التنفيذية بردم أدور كاملة من منازلهم فوق الأرض لتصحيح خطأ هندسى وإمداد لهم الخدمة بشكل كامل.

 

استغاث الأهالى شهور ولم يسمع أحد صراخهم، حيث خاطبوا الحى والمحافظة والمسئولين لإنقاذهم من القرار الذى سيدفنهم بالحياة كما وصفه أحد المواطنين ولكن دون استجابة، بل والبدء فى تنفيذ قرار ردم 3 أمتار فوق الأرض على حساب الأهالى لمد لهم خط الصرف الصحى ومساواتهم بالمناطق الأخرى التى تم حرمانهم منها لسنوات طويلة.

 

أكوام من الرمل والردم والطوب تجدها منذ دخولك لشارع مسجد التوحيد، ينظر الأهالى إليها بحسرة، متسائلين عن كيفية الوصول إلى منازلهم بعد رد الدور الأول من كل منزل لتصبح أول شرفة بمساواة الأرض ويستبدلون الدخول من وابات المنازل بالدخول من الشبابيك والشرفات.

 

تقول إيمان يوسف، إحدى الأهالى، منذ سنوات طويلة نطالب بمد شبكة الصرف الصحى لوجود أزمة لدينا، وعند تنفيذ الطلب فوجئنا بقرار مهندس الصرف الصحى بأنه لا يمكن مد الشبكة لوجود ماسورة مياه فى بداية المنطقة ومد الشبكة على الوضع الحالى سيسبب خلطا بين مياه الصرف الصحى ومياه الشرب، فقرر رفع الأرض 3 أمتار وردم المبانى حتى الدور الأول من كل عمارة سكنية بطول الشارع، قائلة: "الحكومة عايزة تدفنا بالحياة".

وأضافت أن القرار كان بمثابة الصدمة، لأنه سيتسبب فى ردم العشرات من المنازل، موضحة أن مهندسى الشركة قاموا بعدة جولات وقرروا ردم الشارع ورفع الأرض 3 أمتار لمد شبكة الصرف الصحى وهو قرار نهائى من الهيئة لا تراجع فيه.

 

ومن جانبها، قالت سعاد محمد: "توجد أزمة فى الصرف الصحى وانقطاع متكرر للمياه منذ سكننا بمنطقة العامرية، وهناك خطأ هندسى بمنطقة العامرية لوجود مناطق جبلية مرتفعة ومناطق أخرى منخفضة ولم تعالج منذ سنوات".

 

وأضافت أن انخفاض المنازل سبب أزمة للسكان خاصة فى فصل الشتاء وتسببت فى غرق منازل عديدة وارتفاع منسوب المياه وإتلاف معظم الأجهزة الكهربائية فى موجة الغرق الأخيرة وحدوث خسائر عديدة لم يعلم عنها المسئولون شيئا.

 

وأشارت إلى أنه بعد حادثة الغرق فى الشتاء الماضى وجهنا مطالبات عديدة لمد شبكة الصرف الصحى بالمنطقة التى تعد الوحيدة بدون صرف صحى ولكن فوجئنا بوجود خطأ هندسى فى تركيب شبكات المياه فى باطن الأرض والذى بسببه قرر مهندسو الصرف الصحى بارتفاع الأرض 3 أمتار ودفن الأدوار الأرضية بالكامل من المنزل لإمكانية مد شبكات الصرف الصحى حتى لا تختلط مع مياه الشرب وتحدث كارثة.

 

ويطالب عبد الفتاح رزق أحد الأهالى، بوقف قرار ردم منازل المواطنين وتشكيل لجنة هندسية من كافة الجهات وإيجاد حلول وسط بين جهات الصرف الصحى ومياه الشرب وتدخل الحى لحل الأزمة بينهم فى تلك المشكلة.

ومن جانبه، قال النائب أحمد الشريف، نائب دائرة العامرية وبرج العرب، إن المشكلة لم يتم طرحها من قبل على أعضاء مجلس النواب، مؤكداً أنه سيتواصل مع الجهات المسئولة عن الأزمة والعمل على سرعة حلها حفاظا على حياه ومصلحة المواطنين.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك خطة لتطوير منطقة برج العرب والعامرية والتدخل بوضع خطة بمشاركة العديد من الجهات فى كافة القطاعات منها الصحة والصرف الصحى ومياه الشرب وعدد من الجهات الأخرى لتطوير المنطقة بشكل كامل.


أهالى "العامرية" بالإسكندرية يتسغيثون من قرار... by youm7

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة