انفراد.. ضبط حقيبة دوائر تستخدم فى التصنيع العسكرى قادمة من قطر بمطار القاهرة.. الحقيبة وضعت وسط حقائب الحجاج الفلسطينيين لتسليمها إلى الإرهابيين بشمال سيناء.. ويقظة أمن المطار أحبطت المخطط

الخميس، 22 سبتمبر 2016 02:25 م
انفراد.. ضبط حقيبة دوائر تستخدم فى التصنيع العسكرى قادمة من قطر بمطار القاهرة.. الحقيبة وضعت وسط حقائب الحجاج الفلسطينيين لتسليمها إلى الإرهابيين بشمال سيناء.. ويقظة أمن المطار أحبطت المخطط أمن مطار القاهرة يفشل مخطط قطر لدعم الإرهاب بشمال سيناء
كتب: أحمد مصطفى - محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• مصادر: الحقيبة تكشف الدور القطرى فى تمويل وتسليح الإرهاب فى الشيخ زويد ورفح ودعمها لعمليات استهداف رجال الجيش والشرطة

•• فشل تهريب دوائر "التصنيع العسكرى" ضربة قاضية للإرهابيين

•• الجيش يواصل نجاحاته فى قطع وسائل الإمداد بالدعم الفنى واللوجيستى عن العناصر المتطرفة

•• أمير قطر يشترى صفحات مدفوعة فى وسائل إعلام غربية لضرب استقرار الدولة المصرية

 

تمكنت سلطات مطار القاهرة الدولى من ضبط حقيبة بها أوراق وصول واردة من قطر، بصالة الوصول الخاصة بالحجاج الفلسطينيين المقرر سفرهم برًا إلى غزة، تحتوى على عدد هائل من الدوائر الكهربائية التى تستخدم فى التصنيع العسكرى.

 

البداية كانت عندما لاحظ أفراد أمن المطار، أثناء عمليات تفتيش حقائب الحجاج الفلسطينيين القادمين من المملكة العربية السعودية بعد أداء فريضة الحج، وجود حقيبة واردة من قطر، وليس من المملكة العربية السعودية، موجودة ضمن حقائب الحجاج الفلسطينيين، الأمر الذى أثار شبهات كبيرة حول دخول هذه الحقيبة ضمن الدائرة الجمركية الخاصة بالحجاج الفلسطينيين، وضمن الحقائب الخاصة بهم.

 

وتبين بعد التفتيش احتواء الحقيبة القطرية بعد إخضاعها للتفتيش على دوائر تستخدم فى التصنيع العسكرى مما يرجح - حتى التحقيقات الأولية والتقديرات الأمنية - أن هذه الحقيبة وردت من قطر وتم تسليمها خلال نزول الطائرات ما بين الحجاج وبين الطائرة القطرية وتم تسليمها إلى أحد العناصر، ليتمكن من تهريبها إلى الإرهابيين فى رفح خلال سفر الحجاج برا إلى غزة.

 

وترجح التحقيقات أن هذه الحقيبة ستكشف الدور الكبير الذى تلعبه قطر فى تمويل وتسليح العناصر الإرهابية فى رفح والشيخ زويد، لاستهداف الشعب المصرى وقتل المواطنين، وتواجه قوات الجيش والشرطة فى هذه المناطق.

 

وكشفت مصادر أمنية لـ"اليوم السابع" أن قطر تواصل دورها المشبوه فى دعم الإرهاب بسيناء خلال الوقت الراهن، والعمل على إثارة أجواء الفوضى وعدم الاستقرار فى تلك البقعة الغالية من أرض مصر، من خلال دعم الإرهاب بأحدث الوسائل الفنية والتقنية، التى تمكنه من التصنيع العسكرى، وإنتاج المواد اللازمة للعمليات الإرهابية التى ينفذها ضد عناصر الجيش والشرطة ومختلف الأجهزة الأمنية العاملة فى سيناء خلال الوقت الراهن.

 

وأوضحت المصادر أن أمير قطر مازال يمارس دوره المشبوه فى دعم الإرهاب فى سيناء وقطاع غزة خلال الفترة الراهنة، ويحاول من خلال أجهزة مخابراته العبث بمنظومة الأمن المصرى، وإدخال مواد قد يكون لها دور كبير فى دعم الإرهاب وتقوية دوره فى مواجهة قوات إنفاذ القانون، التى تواصل الليل بالنهار لتطهير سيناء من الإرهاب، وحماية المواطنين وتأمين الحدود المصرية على الاتجاه الشمالى الشرقى مهما كانت الظروف والتحديات.

 

وأضافت المصادر: "أمير قطر يشترى صفحات مدفوعة فى وسائل إعلام غربية من أجل ضرب استقرار الدولة المصرية، والسعى نحو إثارة الفوضى فى مصر وتعبئة الشارع ضد الأجهزة الأمنية المصرية".

 

وأكدت المصادر أن أجهزة المخابرات القطرية وضعت حقيبة دوائر التصنيع العسكرى ضمن حقائب الحجاج الفلسطينيين من أجل إلصاق التهمة بهم، وتعميق الخلاف مع الجانب الفلسطينى، الذى تحظى قضيته بالرعاية والدعم من جانب الدولة المصرية فى الوقت الراهن، وكان للرئيس عبد الفتاح السيسي موقف واضح من هذه القضية أمام الجمعية العامة رقم 71 للأمم المتحدة، حيث أعلن خلالها تضامن مصر الكامل مع الشعب الفلسطينى ودعا الجانب الإسرائيلى إلى الالتزام بعملية سلام عادلة تضمن حقوق الشعب الفلسطينى.

 

وأوضحت المصادر أن العناصر الإرهابية فى شمال سيناء تعانى حصارا شديدا من قبل قوات الجيش المصرى هناك بعد قطع كل وسائل الدعم الفنى واللوجيستى عنها خلال الفترة الأخيرة، وإطباق الحصار عليها، وعدم قدرتها على تهريب الأسلحة والمعدات اللازمة لاستهداف رجال الجيش والشرطة، مؤكدة أن العناصر الإرهابية كانت فى حاجة شديدة إلى دوائر التصنيع العسكرى التى تم ضبطها اليوم فى مطار القاهرة، من أجل استخدامها فى العمليات الإرهابية التى يتم التخطيط لها فى الفترة المقبلة، بدعم من أجهزة المخابرات القطرية، التى تتكفل بتوفير الدعم المالى اللازم للجماعات الإرهابية فى سيناء، وتحرص على إمدادها بالسلاح اللازم لاستمرار أجواء عدم الاستقرار والفوضى على الحدود الشرقية المصرية.

 

وذكرت المصادر أن اكتشاف حقيبة المتفجرات القطرية فى مطار القاهرة نجاح كبير للسلطات الأمنية فى مصر خلال الوقت الراهن، وجهد كبير من أجهزة جمع المعلومات التى تعمل بشكل مستمر على رفع درجات الاستعداد واليقظة الدائمة من أجل حماية وتأمين المطارات المصرية، بالإضافة إلى التحسب لأية عمليات إرهابية متوقعة أو محاولات من شأنها دعم الإرهاب بالمال والسلاح خلال الفترة المقبلة.

 

وأكدت المصادر أن المخابرات القطرية تخطط فى الوقت الراهن لدعم الجماعات الإرهابية فى سيناء على تنفيذ عملية إرهابية كبيرة تستهدف بالأساس رجال الجيش والشرطة هناك من أجل التأكيد على أن الإرهاب فى سيناء موجود وقادر على تنفيذ عمليات منظمة، يتم خلالها استخدام أسلحة ومعدات حديثة تناظر الموجودة فى الجيوش النظامية، إلى جانب رفع معنويات هذه العناصر بعد اخفاقاتها المتكررة على مدار أكثر من عام فى تنفيذ عملية إرهابية موسعة، بعد الفشل الذريع الذى لحق بها فى عملية يوم 1 يوليو 2015، التى كانت نتيجتها سقوط أكثر من 300 إرهابى، بالإضافة إلى تصفية زعيم تنظيم بيت المقدس فى شمال سيناء المدعو أبو دعاء الانصارى خلال الشهرين الماضيين، فى عملية نوعية نفذتها رجال القوات المسلحة بدعم من أجهزة المعلومات.

 

وذكرت المصادر أن إحباط تهريب الحقيبة القطرية المملوءة بدوائر التصنيع العسكرى إلى الشيخ زويد ورفح، يمثل ضربة كبيرة للتنظيمات الإرهابية فى شمال سيناء، وخاصة أن العناصر الإرهابية هناك كانت تعلق آمال كبيرة على هذه الحقيبة نظرا لنفاد كل ما لديها من دوائر كهربائية كانت تستخدم فى عمليات التفجير عن بعد، وكان يتم زرعها فى طريق القوات على محاور التحرك الرئيسية والفرعية فى شمال سيناء خلال الفترة الأخيرة.

 

وكشفت المصادر أن الساعات المقبلة سوف تكشف عن مفاجآت كبيرة حول الحقيبة القطرية التى تم دسها وسط حقائب الحجاج الفلسطينيين، اثناء عودتهم من المملكة العربية السعودية عبر مطار القاهرة، ومنه بر إلى قطاع غزة، عن طريق معبر رفح، وسوف يتم إعلان التفاصيل الكاملة والملابسات المتعلقة بالقضية لتوضيح أبعاد المؤامرة التى تقودها قطر ضد الدولة المصرية فى الوقت الراهن، ودورها المشبوه فى دعم الجماعات الإرهابية ونشر الفوضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عبدالغني الوحيلي

كنت أتمنى

ياريت يكونوا تركوا الحقيبة تمر ومراقبة من يهم لحملها وإلقاء القبض عليه والتحقيق معه ليقر بمن وراءة . والحمدلله ليقظة رجالنا

عدد الردود 0

بواسطة:

السريع

المعبر

لابدمن غلق معبر رفح وعدم فتحة نهائيا لان قطر والفلسطنيين خونة وكلاب وليذهب الفلسطنيين الى الجحيم

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن محمد فايز

نفذ الصبر على ماتفعله قطر

يجب على الدولة تشد جامد قوى على قطر بقطع جميع العلاقات مع قطر و عدم المشاركة فى عمليات العسكرية باليمن اعتراضا على تواجد قطر فى هذا التحالف ، منع القناة الرياضية Bein sport من العمل داخل مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

waltz

ألحق علينا !!!!!!

أدي الحجاج الارهابين ... اللي اتفتح لهم المعبر .... عنهم ما حجوا ولاتنيلوا ..... داهية تلمهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ولهذا ننصح رجال الجمارك بتفتيش كل شخص يأتي من الحج والسبب

طالما تم وضع شنطه وسط الشنط يبقي الموضوع بيتكرر ويتم تهريب كل شئ عن طريق الحجاج اي شخص يكون منعدم الضمير يشترون ضميره بالاموال ولذلك نتمني ان يتم تفتيش كل الحجاج وهو من مصلحه البلاد اولا ومن مصلحتهم لانه يصب في امن وامان البلاد وهو مايعم علي الناس المصريين جميعا ونتمني كذلك ان يتم رفع الحصانه البرلمانيه عن اي عضو برلمان يسافر او يحضر من الخارج من اي دوله مفيش حاجه اسمها عضو برلمان واخد حصانه ولا يتم تفتيشه في المطارات والحرص واجب ولندقق في كل شئ حتي نمنع قتل اي جندي سوء جيش او شرطه ولي اقتراح كذلك ان يتم عمل مسح كامل وشامل لمرسي مطروح فهي قريبه من ليبيا والسلاح كان يتم القائه علي الحدود يعني سلاح واكيد من يسكنون هناك اخذوا اسلحه كثيره وتم وضعها في مخابئ ولذلك لابد من المسح الكامل ليس هذا فقط بل عمل بيان رسمي لكل المصريين بتسليم اي سلاح في فتره معينه ولا يتم محاسبته واذا ظهر اي سلاح يعتبر ان الشخص يستخدمه في الارهاب في البلاد وتشديد عقوبه من يحتفظ بسلاح في منزله او يمتلك سلاح حتي نجفف هذا الارهاب العفن الذي يقتل ويدمر لاشخاص باعوا نفسهم للشياطين وقطاع الطرق والارهابيين انشر وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر

مؤتمر صحفى عالمى

مؤتمر صحفى عالمى يجب ان يحدث فى خلال 24 ساعه لتوضيح الحقائق للعالم عن ممولى وداعمى الارهاب.

عدد الردود 0

بواسطة:

H Ahmed Abdelmonem

تاليف

لا خلاف ان قطر اكبر دولة في المنطقة تدعم الارهاب في كل مكان ولها دور بارز في انشاء وتمويل كافة الكيانات.بس السيناريو ده وسع شوية من اليوم الساقع ولا فيه ريحة منطق ولا عقل.يارب احفظ مصر ورئيسها السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف حمدى

الى كل المعلقيين

كل من علق على الخبر يرد بدون تفكير اولا السلطات تعلم ان هذه الاسلحة تذهب تدعيما لحماس وليس للارهابيين ولذلك لم يفرجوا عنها ويتتبعوا خط سيرها كما طلب التعليق رقم 1 والموضوع يخص امن اسرائيل ومن لا يصدقنى سنجد ان العلاقات لن تنقطع مع قطر ولن يحدث اى تشهير بها ولا مؤتمر اعلامى ولا نيلة ( هذا تحدى بينى وبينكم )

عدد الردود 0

بواسطة:

sal.

هو حمد ابو تميم لسه محبوس في الحمام !!!!

يا جدعان ..... واحد ابن موزة !!!!!!!!!!!!!!!!!والتاني جوز موزة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!مستنيين منهم ايه !!!!!!!!!!!!!!! . كما يقول المثل المصري غبي ومتآمر ....جريمتين وليس جريمة واحدة وعجبي !!!!! من زمان واحنا بنقول على حمد وابنه ( ابن موزة) انهم هواة سياسة . افتكر يا (ابن موزة ) وزير خارجية روسيا قال أيه لوزير خارجيتكم المعزول الجاسم : اذا تحدثت مرة أخرى بهذه اللهجة لن يكون هناك شيء أسمه قطر . نصيحة : خرجوا حمد من الحمام يمكن يحصل انفراجة ......... ا مسهل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

كله يتفتش لا تقولى حاج ولا مقدس

ما الاخوان كانوا بتوع قال الله وقال الرسول وطلعوا بتوع قال الشيطان كله يتفتش كله يتفتش كله يتفتش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة