السماح للعبارة أمانة بالسفر من سفاجا بعد تدخل رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر

الخميس، 22 سبتمبر 2016 05:15 م
السماح للعبارة أمانة بالسفر من سفاجا بعد تدخل رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدخل اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، لحل أزمة عدم السماح للعبارة "أمانة" بالسفر من ميناء سفاجا البحرى إلى ضبا بعد منعها بتعليمات من رئيس هيئة السلامة البحرية.

 

قال مصدر بحرى من ميناء سفاجا البحرى، إن هيئة السلامة البحرية أوفدت لجنة لتفتيش على العبارات والسفن بالميناء، وبدأت التفتيش منذ الأمس بالعبارة أمانة، وأصدرت قرارها بتمكين العبارة من السفر، وبناء على إذن التمكين قامت إدارة الميناء بالسماح للركاب بالدخول.

 

وأضاف المصدر أن اللواء خالد زهران رئيس هيئة السلامة البحرية أصدر تعليمات للجنة بعدم السماح للعبارة بالسفر، بعد أن أعطت اللجنة بتمكين العبارة من السفر، ما أدى إلى تزمر الركاب داخل الميناء واحتجاجهم على توقف سفر العبارة بعد تمكينها.

 

وأوضح المصدر أنه على الفور أخطرت إدارة الميناء اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، وقام بإجراء اتصال هاتفى باللواء خالد زهران رئيس هيئة التفتيش والسلامة البحرية، وتمكن من موافقته على سفر العبارة، وتجرى الآن العبارة التحميل للإبحار لميناء ضبا السعودى.

 

وتابع المصدر أن العبارة أمانة من المقرر أن تبحر إلى ضبا وعلى متنها قرابة 1900 راكب من العاملين بدول الخليج، وكذلك من المقرر عودتها غدا وعلى متنها عمال خدمة الحجاج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة