11 أكتوبر.. نظر دعوى وقف مناقشة قانون حصول المستثمرين على الجنسية المصرية

الخميس، 22 سبتمبر 2016 09:00 ص
11 أكتوبر.. نظر دعوى وقف مناقشة قانون حصول المستثمرين على الجنسية المصرية مجلس الدولة -صورة أرشيفية
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن، نائب رئيس مجلس الدولة، جلسة ١١ أكتوبر المقبل، لنظر أولى جلسات الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبرى المحامى، والتى تطالب بوقف مناقشة قانون يتيح للمستثمرين الحصول على الجنسية المصرية.

وقالت الدعوى رقم ٦٦٠٩٨ لسنة ٧٠ ق، إن مجلس الوزراء أكد أن هناك مشروع قانون لمنح إقامة للمستثمرين لمدة 5 سنوات بحيث يمكنهم بعدها التقدم بطلب الحصول على الجنسية المصرية.

وأضافت الدعوى أن من الثابت أن هذا المشروع يخالف المادة السادسة من الدستور التى أكدت أن الجنسية حق لمن يولد لأب مصرى أو لأم مصرية وبالتالى فإن منحها لغير المصريين انتهاك للدستور، كما أن المادة منه تحدثت عن أن التعديل حق لكل مواطن ويهدف لبناء الشخصية المصرية والحفاظ على الهوية وبالتالي منح الجنسية لغير المصريين يؤدى لضياع هذه الهوية وانتهاك الهوية الثقافية المصرية التى ألزم الدستور الدولة بالحفاظ عليها فى المواد من 47 حتى 50.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

حتي الجنسيه

اللعب وصل لكل حاجه حتي الجنسيه مش كفايه موضوع تملك الشقق والاراضي للعرب الذي ادي الي تفاقم الاسعار بشكل غير طبيعي ... شوفو المصريين في الخليج ميقدرش يشتري عربيه نص نقل باسمه ... ولازم اقامه والذي منه ... ليه مش تكون المعامله بالمثل ... احنا عاوزين دعوي تطالب بوقف توقف تملك اي جنسيه اي شيء علي ارض مصر كما يحدث لنا في الخارج ولا المصريين مش ليهم قيمه في بلدهم وبره كمان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة