"إسكان البرلمان": قانون المناقصات ينظم الاستيراد وننتظر وصوله المجلس

الخميس، 22 سبتمبر 2016 04:30 ص
"إسكان البرلمان": قانون المناقصات ينظم الاستيراد وننتظر وصوله المجلس مجلس النواب - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب عاطف عبد الجواد، أمين لجنة الإسكان بالبرلمان، إن قانون المناقصات والمزايدات ينظم عملية الاستيراد التى تشهد حالة من العشوائية، بجانب وقف محاولات بعض التجار تهريب العملة للخارج، من خلال القيام بالسفر وشراء منتجات من دول خارجية ثم بيعها فى مصر.
 
 
وأضاف أمين لجنة الإسكان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هيئة الصادرات والواردات تنظم عملية استيراد واردات السلع، موضحًا أن قانون الحكومة بتفضيل المنتجات المصرية خلال القانون كان مطلبًا تم إرساله من البرلمان للحكومة، وتم الموافقة عليه، موضحًا أن اللجنة ستتسلم هذا القانون مع بداية دور الانعقاد الثانى.
 
 
وأشار أمين لجنة الإسكان بالبرلمان، إلى أن قبول العطاءات يتطلب عدة إجراءات ينظمها هذا القانون، خاصة أن الفترة السابقة شهدت بعض الأزمات المتعلقة بالعطاءات، وهو ما سيساهم القانون فى حلها.
 
 
كان مجلس الوزراء، وافق على مشروع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم 89 لسنة 1998، والذى تسرى أحكامه على وحدات الجهاز الإدارى للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة لها موازنة خاصة، وعلى وحدات الإدارة المحلية، كما تسرى أحكامه على الهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، والوحدات ذات الطابع الخاص، والصناديق، والحسابات الخاصة بالوحدات الإدارية.









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

منال

لماذا تم التعاقد؟

نفسى اعرف ليه كل الملاك اللى اشتروا العقارات بعد 1954 ...سنة إصدار القانون...لو هو قانون ظالم ولم يستفيدوا من التأجير أو خلو الرجل....أجروا الشقق اللى فى عقارات ليه. ..ما حدش فرض عليهم التأجير. ..مش بعد ما يستفيدوا بقيمة الإيجار أو الخلو عندما كانت العملة قوية...يعترضوا. ..تانى حد فرض عليكم التأجير مع علمكم بوجود القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

يا عالم، يا متعلمين، يا بتوع المدارس؛.. فين العلاقة؟!!

نفسى حد عاقل رشيد (وما يكونش عضو فى مجلس نوابنا النابغ العبقرى) يقوللنا إيه العلاقة بين قانون المناقصات والمزايدات من جهة، وتنظيم عملية الاستيراد –العشوائية أو غير العشوائية– من جهة أخرى؟؟ لا وكمان القانون ذاته حيقوم بوقف محاولات بعض التجار تهريب العملة للخارج..؟!!!! طيب إذا كان ذلك كذلك، فتعالوا معى ندعو الله أن يجد لنا نفس القانون الفذ دا حلا لمشكلة سد النهضة،.. ويقضى على فيروس سى اللى واكل أكباد المصريين،.. ويُنتج للمصريين برلمانا حقيقيا مستنيرا يمثلهم...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة