وزير التعليم العالى: ليس من حق أى جامعة رفع المصروفات الدراسية

الخميس، 22 سبتمبر 2016 04:53 م
وزير التعليم العالى: ليس من حق أى جامعة رفع المصروفات الدراسية اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على  قرار بعض الجامعات الحكومية برفع المصروفات الدراسية إلى 800 جنيه للطالب المستجد انتظام و1000 جنيه لطالب (انتساب)، قائلا: "إنه ليس من حق أى جامعة رفع المصروفات الدراسية".
 
وأضاف الشيحى، فى تصريحات صحفية اليوم، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيناقش رؤساء الجامعات فى أمر زيادة المصروفات وسيتم تخفيضها حال اكتشاف وجود زيادة بالفعل.
 
وتابع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه من المفترض أن الطالب يدفع المصروفات قبل بدء الدراسة فى أى جامعة وليس جامعة القاهرة فقط، قائلا: "نترك هذه الأمور للجامعات طالما التزمت بالقانون".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودالمصري

إسأل رئيس حامعة اسيوط

ارجو من السيد الكتور وزيرالتعليم العالي مساءلة السيدرئيس جامعة اسيوط عن قرار رفع رسوم كليةالتجارة شعبة انحليزي باسيوط من 3000جنيه الي 5500جنيه العام الماضي وعلي جميع الدفعات دون اي مبرر ، مما ترتب عليه تحويل بعض الطلاب من شعبة انجليزي الي تجارة عامة لعدم قدرتهم علي سدادالرسوم "!!!! فهل يتدخل وزيرالتعليم العالي ويلغي هذا القرار ؟!!!! ام ان رئيس جامعة اسيوط علي راسه ربشة ؟؟!!!!!!!!!!؛ بالمناسبة جامعة اسيوط من الجامعات الحكومية !!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

و كأنك ? تعرف

وهل من حق بعض الجامعات الخاصة و المدارس الدولية تحصيل المصروفات بالدو?ر فى ظل ا?زمة التى تمر بها البلد !!!!! اين ا?ولويات عندك يا معالى الوزير !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

علي محمد معوض

تنسيق مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

نرجو من السيد الدكتور وزير التعليم العالي ان يشرح لاولياء الامور كيفية توزيع طلبة مدارس stem على كلياتهم . هل هي لها لائحة خاصة . ام لهم نسبة كما علمنا من العام الماضي تحسب نسبتهم بالنسبة للكليات العملية . ام هي قرارات مختلفة على هوى شخصي لكل مسئول جديد. ........ حسبنا الله و نعم الوكيل لان خيرة الطلاب دمرتوا لهم مستقبلهم وجعلتموهم كارهين لبلدهم بسبب هذا التعنت

عدد الردود 0

بواسطة:

علي زناتي

جامعةاسيوط

جامعةاسيوط رفعت المصروفات عام 2015 إلي 5500 جنيه سنويا لجميع فرق تجارة انجليزي واعلنت الجامعة حرمان الطالب من دخول الامتحان في حالة عدم السداد ، من يحاسب المسئولين بجامعة اسيوط ؟ سؤال لوزير التعليم العالي "!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة