الحكومة تُقدم كشف حساب "ربع سنوى" أمام البرلمان أكتوبر المقبل.. رئيس"الخطة والموازنة": يشمل ما تم إنجازه من الموازنة وخطة التنمية.. واللجنة الاقتصادية": قد نستدعى شريف إسماعيل أو أحد الوزراء لمناقشته

الخميس، 22 سبتمبر 2016 07:00 ص
الحكومة تُقدم كشف حساب "ربع سنوى" أمام البرلمان أكتوبر المقبل.. رئيس"الخطة والموازنة": يشمل ما تم إنجازه من الموازنة وخطة التنمية.. واللجنة الاقتصادية": قد نستدعى شريف إسماعيل أو أحد الوزراء لمناقشته المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء ومجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة مكاتب لجان الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة والصناعة بمجلس النواب، عن إرسال الحكومة لكشف حساب "ربع سنوى" للبرلمان فى أكتوبر المقبل، أى خلال الشهر الأول من انعقاد الدور الثانى، يتضمن ما تم إنجازه من البيان المالى والتنمية الاقتصادية من جانب كافة الوزارات، وذلك خلال 4 أشهر مضت منذ بدء العمل بالموازنة العامة للدولة فى يوليو الماضى.

 

الحكومة تتقدم بكشف حساب ربع سنوى بشأن الموازنة فى أكتوبر 

النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، قال إن الحكومة ستقدم كشف حساب ربع سنوى لمجلس النواب فى شهر أكتوبر المقبل، يتضمن ما تم إنجازه من خطة التنمية الاقتصادية والبيان المالى لها، خلال شهور يوليو واغسطس وسبتمبر وأكتوبر، موضحاً أنه:"خلال موافقة البرلمان على الموازنة العامة، اتفقنا مع الحكومة على أن يكون هناك كشف حساب ربع سنوى، كما أن رئيس الوزراء وافق على ذلك".

 

و أضاف "عيسى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن لجنتى الخطة والموازنة والشئون الاقتصادية ستتابع مع الحكومة فور بدء دور الانعقاد الثانى، اليوم الذى ستتقدم فيه بكشف الحساب، لافتاً إلى أنه سيتضمن المؤشرات المالية تجاه كل ما نفذه مجلس الوزراء، كما أن اللجنة ستبدأ فى نفس الوقت بإعداد الموازنة العامة للدولة 2017/2018 بشكل تجريبى على عدد من الوزراء.

 

 يُرسل لكافة اللجان النوعية..وهيئة المكتب تعرض تقريرا بشأنه فى جلسة عامة

و بشأن تفاصيل أكثر حول البيان الذى ستقدمه الحكومة، قال النائب على مصيلحى، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن بيان الحكومة سيشتمل على كافة المؤشرات الاقتصادية الإجمالية حول عجز الموازنة ونسبة التضخم ومعدل البطالة والميزان التجارى، أى الفرق بين الصادرات والواردات، إضافة إلى حجم احتياط النقد الأجنبى.

 

وأشار "مصيلحى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إلى أن بيان الحكومة الربع سنوى، سيضم ما تم إنجازه من قبل كافة الوزارات من خطة التنمية الاقتصادية، موضحاً، :"كل وزارة هتقول عملت إيه من اللى وعدت بيه فى البيان المالى وخطة التنمية"، مشيراً إلى أن المجلس سيُرسل البيان على اللجان النوعية فور وصوله.

 

و أوضح وزير التضامن الأسبق، أن كل لجنة نوعية بالبرلمان، ستستلم الجزء المتعلق بعملها فى البيان، ثم سيتم عمل تقرير من كل لجنة ليًرسل لهيئة المكتب، والتى بدورها ستقوم بعرض تقرير نهائى أمام البرلمان، والذى قد ينتُج عنه استدعاء المهندس شريف إسماعيل أو أحد الوزراء لإيضاح أمورا بالبيان حال حاجتها للتوضيح.

 

 يوضح الفرق بين الأرقام التقديرية للحكومة فى الموازنة وما تم تنفيذه

 

وفى ذات السياق، أكد النائب محمد بدراوى وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن البيان سيوضح مقارنة بين الأرقام التقديرية فى الموازنة العامة التى قدمتها الحكومة للبرلمان، وبين الأرقام الفعلية التى تم تنفيذها حالياً، موضحاً أنه سيشمل الفرق بين ما قدرته الحكومة من إيرادات على سبيل المثال، وبين ما تم تحصيله فعلاً، لنستطيع الوقوف على معدل الإنحراف".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ibrahim

ربع سنوى

ربع سنوى ايه ونص سنوى ايه الهى يا قادر يا كريم ما توعوا تمسكوا مناصبكم الربع سنة الجاية ... وربع سنة ليه يا ريت من بكره بحق الفقر وارتفاع الأسعار اللى بليتوا به الشعب .... ربنا ينتقم ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مقهور من فساد شركة الكهرباء

كام 100 الف شغال فى الكهربا ومعفى من دفع الفواتير؟؟؟؟

والموظف مركب بدل التكييف 5 مهو كله ببلاش وبالعرف والحب انه ميدفعش فواتير الكهرباء لانه معفى بحكم شغله كام مليار مهدر بسسب هذا العرف وياريت كمان بيسحب لشقته دا لبيت العيله كمان اهدار ونهب وسرقه وفساد بحكم انه شغال فى الشركة وبقى عرف وقانون دى قضيه راي عام لازم تطلع للنور فى مجلس الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

نريد رئيس وزراء لديه خبرة فى العمل السياسى والاقتصادى وان يكون شديد الذكاء واسماء جديدة

جربنا نظيف طلع مش نضيف وجربنا شرف طلع اخر قرف وجربنا كمال طلع عجوز وجربنا قنديل طلع مقندل وجربنا محلب حلب جيوب الفقراء والان نجرب شريف الذى ترعرع فى زمنه الفساد ومات الشرفاء من الجوع وكان عنده وزير زراعه اسمه صلاح طلع حرامى بلاش تجيبوا مسئولين من اسماء شريف او صلاح او نظيف هاتوه من اسماء ممكن نقلبها تطلع مضبوطه !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة