وزير قطاع الأعمال يبحث مع "القابضة المعدنية" تطوير شركة "الحديد والصلب"

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 01:23 م
وزير قطاع الأعمال يبحث مع "القابضة المعدنية" تطوير شركة "الحديد والصلب" الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام برئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية بمقر الشركة القابضة، وذلك فى إطار متابعة أداء شركات قطاع الأعمال العام.
 
واستهل الوزير الاجتماع بالتأكيد على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة والإسراع فى الخطوات التنفيذية المطلوبة لانجاز المشروعات المعلقة أو التى تتقدم ببطء وعلى رأسها مشروع تطوير خطوط شركة الحديد والصلب، ومشروع الإحلال والتجديد فى شركة النصر لصناعة الكوك وخاصة البطارية الثالثة مع ارتباط هذا المشروع فنيًا بمشروع تطوير الحديد والصلب، مشيرًا إلى أهمية تكثيف الجهود للوصول إلى شريك لاستغلال خطوط شركة النصر للسيارات، هذا إلى جانب تنفيذ خطة استغلال الأصول غير المستغلة وخاصة الأراضى.
 
ووجه الوزير مجلس إدارة الشركة القابضة بمراعاة ضخ دماء جديدة فى مجالس إدارات الشركات التابعة مع بدء انعقاد جمعيات تلك الشركات، لتنويع الخبرات المالية والتسويقية والإدارية بدلاً من تركز خبرات أعضاء المجالس فى النواحى الهندسية والفنية فقط.
 
وفى إطار مناقشة موقف تطوير شركة الحديد والصلب، أكد الوزير على أهمية دراسة إمكانية التعاقد مع مكتب متخصص لديه خبرة كبيرة فى إدارة المشروعات، ويكون دوره الإشراف على كافة الخطوات والدراسات المطلوبة من الناحية الفنية والإجرائية طوال فترة إعداد الدراسات وعمل الإجراءات اللازمة وصولَا إلى اختيار جهة التطوير العالمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة