سوزى ناشد تطالب بسرعة إصدار قانون الهجرة غير الشرعية لحماية المواطنين

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 03:32 م
سوزى ناشد تطالب بسرعة إصدار قانون الهجرة غير الشرعية لحماية المواطنين سوزى ناشد عضو مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت النائبة سوزى ناشد، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بسرعة إصدار قانون الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أن القانون سيساعد فى الحد من عمليات الهجرة غير الشرعية فى مصر، بعد المشاكل المتكررة التى تسببها هذه القضية، مشيرة إلى أن الأهم من إصدار القانون هو تفعيله.

 

وأضافت "ناشد" فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن الشباب فى مصر قد يجد نفسه بين طريقين كلاهما مر إما أن يبقى فى بلده دون عمل وبالتالى يتحول للإجرام أو للعنف، أو يضطر للهجرة غير الشرعية وقد يعرضه ذلك للموت، وبالتالى فإن الأزمة الحقيقية هى مسئولية كل من الدولة والمواطن والمجتمع، فالكل ينبغى أن يقوم بدوره فى هذا الصدد.

 

تابعت ناشد: "على الحكومة أن تعمل جاهدة لتوفير فرص عمل للشباب للحد من الهجرة غير الشرعية، إذ إن تكرار هذه الحوادث خلال الفترة الأخيرة يؤكد ضرورة إيجاد حل فورى لإنهاء هذه الأزمة".

 

وكان مركبا للهجرة غير الشرعية قد غرق على متنها أكثر من 300 فرد، وتمكن رجال البحرية وحرس الحدود من إنقاذ 150 شخصا، وتم نقلهم لمستشفى رشيد العام.

 

وتبين من الفحص بإشراف اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة أن المركب تحركت من برج مغيزل بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وغرقت فى عرض مياه البحر المتوسط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة