رئيس وزراء النمسا يطالب الاتحاد الأوروبى بإبرام اتفاقية مع مصر بشأن اللاجئين

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 06:33 م
رئيس وزراء النمسا يطالب الاتحاد الأوروبى بإبرام اتفاقية مع مصر بشأن اللاجئين كريستيان كيرن
فيينا / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 دعا رئيس وزراء النمسا الاشتراكى، كريستيان كيرن، الاتحاد الأوروبى إلى إبرام اتفاقية مع مصر بشأن اللاجئين، وقال أن "أوروبا يجب أن تهتم بتحقيق الاستقرار فى المنطقة"، مؤكداً أن إبرام الاتفاقية التى يطالب بها مع مصر تعد "أمرا ضروريا".

جاء ذلك فى تصريح لكيرن عقب لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مدينة نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، نقلته عدة وسائل إعلام نمساوية.


ولفت كيرن، إلى وجود نحو 5 ملايين لاجئ فى مصر، وحذر من احتمال تعقد مشكلة اللاجئين بشكل قد يؤدى إلى انطلاق موجات جديدة بأعداد كبيرة من مصر ومنطقة شمال أفريقيا، توقع أن تصل إلى النمسا فى العام المقبل حال تحقق هذا السيناريو.


وأعرب رئيس وزراء النمسا الاشتراكى عن تأييده لخطط مفوضة الاتحاد الأوروبى لشؤون السياسة الخارجية والأمنية، فيدريكا موجيرينى، التى تهدف إلى عقد اتفاقيات مع مصر وعدة دول فى المنطقة، معتبراً أن تخصيص مبلغ قيمته 8 مليارات يورو لمساعدة مصر ودول أخرى فى شمال أفريقيا "مبلغ واقعي"، ولم يستبعد ظهور حاجة لزيادة المبلغ المخصص فى المستقبل.


ومن جانبه أكد وزير خارجية النمسا، سباستيان كورتس، أن "مصر تعد لاعبا هاما فى المنطقة"، وطالب بضرورة التعاون مع مصر ودول أخرى بالمنطقة وعدم التركيز على تركيا فقط، فى إشارة إلى تونس، الأردن، ولبنان، حيث تعول النمسا على مساعدة الدول التى تستضيف أعداد كبيرة من اللاجئين لتحسين ظروف اللاجئين المعيشية وإقناعهم بالعدول عن فكرة الهجرة بعيداً عن موطنهم الأصلى إلى أوروبا، حتى يتمكنوا من العودة بسهولة مرة أخرى إلى بلدانهم بعد زوال أسباب هجرتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة