190 صورة تتأهل للمرحلة النهائية فى مسابقة "أبو ظبى من خلال عيونكم"

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 10:00 م
190 صورة تتأهل للمرحلة النهائية فى مسابقة "أبو ظبى من خلال عيونكم" جانب من الصور المتنافسة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مسابقة "أبو ظبى من خلال عيونكم" للتصوير الفوتوغرافى عن اختيار 190 صورة للمشاركة فى المرحلة النهائية، وذلك بعد انتهاء مرحلة التقييم التى خضعت لها من قبل لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة.

 

إحدى الصورة الصاعدة للمرحلة النهائية

 

استقبلت المسابقة أكثر من ألفى طلب للمشاركة من بينها 182 طلباً ضمن فئة الطلاب، ما أسهم فى رفع مستوى المنافسة بين جميع المصورين المرشحين الذين سعوا جاهدين لإثبات كفاءتهم، والحصول على فرصة عرض صورهم خلال حفل توزيع الجوائز المقرر إقامته فى منارة السعديات يوم الاثنين 26 سبتمبر.

 

وتقام مسابقة أبو ظبى من خلال عيونكم بدعم من مكتب الاتصال الحكومى التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذى لإمارة أبو ظبى وهيئة أبو ظبى للسياحة والثقافة، حيث جرى من خلالها دعوة آلاف المصورين من الهواة والمحترفين لعرض رؤيتهم المتجسدة فى صورهم التى تعبر عن روح إمارة أبو ظبى وثقافتها ومترجمة نظرتهم الإبداعية الخاصة من خلالها، المندرجة ضمن إحدى فئات المسابقة الخمسة "الفن، والعمارة، والتراث، والناس، والبيئة الطبيعية".

 

صورة منافسة

 

وسيتم اختيار 10 من بين هذه الصور المتأهلة للفوز بالمسابقة، بينما سيتم اختيار 3 صور للفوز عن فئة الطلاب، وسيقدم الشركاء الداعمون مجلة "ناشيونال جيوغرافيك العربية" وشركة الاتحاد للطيران جوائز خاصة لعدد من الفائزين بالمسابقة.

 

وجرى اختيار الصور المشاركة فى مسابقة "أبو ظبى من خلال عيونكم" من قبل أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من مصورين محترفين ومنهم المصورة الصحفية والفنانة والشاعرة عليا الشامسى، والمحرر الفوتوغرافى الحائز على العديد من الجوائز برايان كيريجان، ومحمد سمجى، المدير المشارك فى شركة "جلف فوتو بلس"، بالإضافة إلى المصورة الإماراتية الحائزة على درجة الماجستير فى تصميم الاتصالات لميا قرقاش وأستاذ التصوير والفوتوغرافى فى جامعة نيويورك أبوظبى طارق الغصين.

 

وتتمثل جوائز الفئة العامة، فى حصول الفائز بالمركز الأول على جائزة قيمتها 50 ألف درهم بينما سيحصل الفائز بالمركز الثانى على 35 ألف درهم، ويحصل الفائز بالمركز الثالث على 20 ألف درهم، فى حين سيحصل الفائزون بالمراكز من الرابع إلى العاشر على مبلغ 10 آلاف درهم لكل منهم، أما عن جوائز الطلاب، فسيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية بقيمة 15 ألف درهم ليحصل الفائز بالمركز الثانى على 10 آلاف درهم فى حين سيتلقى الفائز بالمركز الثالث 5 آلاف درهم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة