تنفيذ 7 آلاف وحدة سكنية لنقل سكان منطقة الشهبة بمنشأة ناصر بالقاهرة

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 12:16 م
تنفيذ 7 آلاف وحدة سكنية لنقل سكان منطقة الشهبة بمنشأة ناصر بالقاهرة الدكتور احمد عادل درويش نائب وزير الاسكان للتطوير الحضرى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، أنه تم البدء فى تطوير مشروع منطقة الشهبة بحى منشأة ناصر، لافتا إلى أن هذه المنطقة تعد أحد أكبر المناطق العشوائية بالجمهورية.

وأضاف الدكتور أحمد عادل درويش، فى بيان له اليوم، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هى المسئولة عن تنفيذ المشروع، لافتا إلى أن هذا المشروع يحقق مبدأ التنمية بالمشاركة، ويراعى البعد الاجتماعى والاقتصادى للسكان.

وأوضح نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ حوالى 140 فدان، ومن المستهدف أن يتم إنشاء نحو 7 آلاف شقة لسكان المناطق غير الآمنة بحى منشأة ناصر.

وأكد أن تنفيذ المشروع سيتم بنظام الإحلال التدريجي للأسر التى تقطن المناطق  الخطرة، بحيث يتم الانتهاء من المرحلة الأولى وتسكين الأهالي فيها، ثم يتم هدم المنازل القديمة والبدء في المرحلة الثانية ثم المرحلة الثالثة.

وأشار إلى أن تكلفة المرحلة الأولى تبلغ حوالى 600 مليون جنيه على مساحة 35 فدان، وتتضمن إنشاء 87 عمارة سكنية توفر حوالي 2600 وحدة سكنية بالإضافة إلى مناطق الخدمات الصحية والتعليمية والترفيهية وخلافه، لافتا إلى أن المشروع يتيح تنوع فى مساحات الوحدات السكنية ما بين غرفتين وصالة وثلاث غرف.

وأشار إلى أن منطقة منشأه ناصر تأتى فى مقدمة المناطق العشوائية الخطرة داخل محافظة القاهرة، وتشمل 8 مناطق بداخلها تصنف على أنها مناطق غير آمن ، ومن أهم مشكلاتها انهيار الكتل الصخرية الضخمة من الأجزاء المرتفعة في المنطقة على المباني السكنية القائمة بالأجزاء السفلية، كما حدث في انهيار صخرة الدويقة عام 2008 والتي تسببت في مقتل أكثر من مائه شخص بعدما انهارت على منازلهم .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة