بالفيديو والصور.. تواصل أزمة الانفلات الأمنى بتركيا..سفارة تل أبيب بأنقرة تتعرض لهجوم مسلح.. إسرائيل: تركيان هاجما سفارتنا لاحتجاز رهائن..والأمن أصاب أحدهما واعتقل الآخر.. ومسئول: المهاجم قد يكون مختل

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 01:59 م
بالفيديو والصور.. تواصل أزمة الانفلات الأمنى بتركيا..سفارة تل أبيب بأنقرة تتعرض لهجوم مسلح.. إسرائيل: تركيان هاجما سفارتنا لاحتجاز رهائن..والأمن أصاب أحدهما واعتقل الآخر.. ومسئول: المهاجم قد يكون مختل تشديدات أمنية حول السفارة الإسرائيلية بأنقرة
كتب سمير حسنى - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن مواطنان تركيا حاولا اقتحام السفارة الإسرائيلية بسلاح أبيض، مؤكدة أن أحد أفراد طاقم الحراسة أطلق النار على المهاجمين ما أدى لإصابة إحدهما بجروح فيما تم اعتقال آخر.

 

فيما أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية عدم إصابة أفراد أعضاء السلك الدبلوماسى فى السفارة وحراسها، موضحة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن منفذى الهجوم أحدهما من مواليد كونيا وكانا ينويان دخول السفارة واحتجاز رهائن.

 

وأشارت إلى عدم وجود أى معلومات تشير إلى انتماء المهاجمين على السفارة إلى أى تنظيم.

 

وقال إيمانويل نحشون المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية لـCNN  إنه تم إطلاق نار على رجل حاول مهاجمة السفارة الإسرائيلية فى أنقرة.

 

وكثفت الشرطة التركية من تواجدها فى محيط أكثر من سفارة أجنبية داخل العاصمة أنقرة بعد هذا الهجوم، وأغلق الأمن التركى جميع الشوارع القريبة من السفارة الإسرائيلية فى أنقرة.

 

وكانت تحذيرات أمنية من السلطات التركية وبعض السفارات الأجنبية المتواجدة فى أنقرة من احتمال شن داعش هجمات إرهابية على البعثات الدبلوماسية الأجنبية فى تركيا سواء فى العاصمة أو مدينة اسطنبول.

 

ووفقا لمراقبين يستبعد أن يكون دوافع هذا الهجوم المصالحة التركية الإسرائيلية الأخيرة، وذهب البعض الآخر بالتأكيد على أن دوافع الهجوم على سفارة إسرائيل فى تركيا قد يكون فرديا وغير منظم.

 

من جانبه قال بكير آتاجان الكاتب والباحث السياسى التركى، أن هذا الهجوم كان متوقعا، لذلك كانت الاحتياطات الأمنية متواجدة بكثرة فى منطقة السفارات.

 

وأشار إلى أن شخص عمره 35 سنة وينتمى لمنطقة الأناضول قد حاول الدخول إلى السفارة ولكن عندما حاول الحراس المتواجدون على البوابة من منعه طعن أحدهم بالسكين لذلك أطلق أحد حراس السفارة النار على قدميه فسقط جريحا وتم نقله إلى المستشفى.

 

وتوقع الباحث السياسى أن يكون الهجوم بدافع سياسى وأن يكون هذا الشخص تابع لإحدى التنظيمات الإرهابية، موضحا أن تركيا حذرت منذ البداية وأخذت الاحتياطات اللازمة لاحتمالية وجود اعتداءات.

 

وحول أسباب استخدام سلاح أبيض فى الهجوم، قال إن السلاح الأبيض أسهل بكثير فى مثل هذه المنطقة نظرا للترتيبات الأمنية الكثيفة بالمنطقة.

 

بدوره أكد حاكم أنقرة، فى تصريحات نقلتها قناة العربية، أن مهاجم السفارة الإسرائيلية قد يكون مختلا عقليا.

 


بالفيديو.. لحظة الهجوم على السفارة الإسرائيلية... من طرف youm7

 

 


هجوم على السفارة الإسرائيلية

 


جانب من الهجوم

 


قوات الأمن التركية تفرض كوردونا أمنيا حول مكان الحادث

 


جانب من الإجراءات الأمنية فى محيط الحادث

 


خبراء المفرقعات يمشطون مكان الانفجار

 


انتشار امنى مكثف فى محيط السفارة 

 


جانب من الاجراءات الأمنية

 


العلم الإسرائيلى بجوار العلم التركى أعلى السفارة الإسرائيلية

 


قوات الأمن التركية تفرض كوردونا أمنيا حول مكان الحادث

 


 ارتباك فى موقع الحادث

 


انتشار امنى مكثف

 


قوات الأمن التركية تفرض كوردونا أمنيا حول مكان الحادث

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

المهاجم قد يكون مختل ... طب والثاني هو كمان مختل؟

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

قلق

كل المنضمين للمتاسلمين مختلون اصلا

خوان على فاحش على فاحشة على تابعيهم من القطيع الملون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة