محافظ الجيزة يجتمع بأولياء أمور رياض الأطفال لإنهاء أزمة قبولهم بالمدارس

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 07:47 م
محافظ الجيزة يجتمع بأولياء أمور رياض الأطفال لإنهاء أزمة قبولهم بالمدارس اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع اليوم اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة بعدد من أولياء أمور الطلاب المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية فى وجود الدكتورة بثينة كشك مديرة المديرية، لمحاولة التوصل لحل أزمتهم المتعلقة بعدم فتح أبواب التنسيق الجيدة والتحويل من مدرسة لأخرى.

 

من جانبه أوضح اللواء كمال الدالى المحافظ على أولياء الأمور، وجود مشكلة تتلخص فى عدم وجود مدارس تكفى العدد المتقدم من الطلاب الذى زاد عن 30 ألف طالب، ووصلت كثافة الفصول إلى 36 طالبا، مضيفا أنه سيتم مخاطبة وزير التعليم لزيادة عدد الكثافات بالفصول لتصل إلى 40 فقط، وفى حالة الموافقة سيتم فتح مراحل تنسيق أخرى.

 

وعرضت وكيلة المديرية سن القبول بكل قطاع بالمحافظة، مشيرة إلى أن السن لم ينخفض أقل من 5 سنوات ولم يزد عن 5 سنوات و11 شهرا، موضحة أن كثافة الفصول لا يمكن زيادة الضغط عليها وقبول أعداد أكبر وإلا تتحول بذلك لمدراس عادية.

 

وكان أولياء أمور الأطفال الراغبون فى الالتحاق بالمدارس التجريبية قد نظموا على مدار يومين وقفة احتجاجية أمام المحافظة للمطالبة بفتح مراحل تنسيق جديدة لقبول أبنائهم، خاصة وأنه لا يوجد لهم فرصة العام القادم لتنخطى سنهم حاجز الـ6 سنوات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة