النائبة مى محمود:استضافة مؤتمر للأطراف المعنية بأزمة جنوب السودان محل دراسة

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 09:23 م
النائبة مى محمود:استضافة مؤتمر للأطراف المعنية بأزمة جنوب السودان محل دراسة النائبة مى محمود
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة مى محمود أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، إن استضافة مصر مؤتمرًا لحل الصراع المتواجد فى جنوب السودان، هو أمر محل دراسة داخل المجلس، كما أن هذه الخطوة ستجعل مصر طرف فعال فى حل هذه الأزمة.
 
 
وأضافت أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، أن مصر أصبحت خلال الفترة الأخيرة طرف قوى فى حل جميع النزاعات التى تشهدها دول أفريقيا، موضحة أن الصراع فى جنوب السودان هو أمر مهم ولابد للدولة المصرية أن تتدخل لحل تلك الأزمة.
 
 
وأشارت أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، إلى أن لجنة الشئون الأفريقية تضع أزمة الصراع السودانى ضمن أولوياتها فى البرلمان، وستكون مساهمة بشكل كبير فى استضافة هذا المؤتمر.
 
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد ترأس قمة مجلس السلم والأمن الأفريقى، التى عقدت على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، وذلك فى ضوء تولى مصر لرئاسة المجلس خلال شهر سبتمبر الجارى.
 
 
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن القمة ناقشت تطورات الوضع فى جنوب السودان، حيث أكد الرئيس أهمية التوصل إلى آلية فعالة لمساعدة كافة الأطراف الجنوب سودانية على التمسك بخيار السلام ومساندتها على تنفيذ بنود اتفاق السلام وإرساء أسس الأمن والاستقرار، وإيجاد حلول عاجلة للأزمة الإنسانية فى جنوب السودان، والنهوض بالوضع الاقتصادى المتردى به لتحقيق ما يتطلع إليه أبناؤه من آمال فى السلم والاستقرار والتقدم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة