"الصحفيين" تعلن عن 10 منح لتعلم اللغة الصينية بالمركز الثقافى الصينى

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 02:25 م
"الصحفيين" تعلن عن 10 منح لتعلم اللغة الصينية بالمركز الثقافى الصينى نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، اليوم، الثلاثاء، "يوم ثقافى صينى"، بالتعاون مع المركز الثقافى الصينى بالقاهرة. 

 

وضم اليوم الثقافى الصينى فيلما وثائقيا للتعريف بالصين الحديثة، وندوة عن النتائج الثقافية لمؤتمر قمة العشرين التى عقدت بالعاصمة الصينية بكين مطلع الشهر الجارى، بالإضافة، إلى كيفية تناول الإعلام العربى لهذه القمة الاقتصادية.

 

وقال محمود كامل، رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين أن الأنشطة بين الصين ونقابة الصحفيين لن تتوقف بعد ذلك، وأن هناك أنشطة أخرى ستشهدها النقابة الفترة المقبلة.

 

وأضاف كامل خلال كلمة له فى اليوم الثقافى الصينى الذى تنظمه نقابة الصحفيين، أن هناك مبادرات مختلفة ستنظمها النقابة بينها تعليم اللغة الصينية، ولكن بآليات محددة، مشيرا إلى أن ثقافة وحضارة الصين ممتعه وتستحق الاهتمام.

 

وأعلن محمود كامل، رئيس اللجنة الثقافة بنقابة الصحفيين، عن 10 منح مقدمة من المركز الثقافى الصينى للصحفيين لتعلم اللغة الصينية.

 

وأشارت الدكتورة تشن دونج يون، المستشار الثقافى الصينى بالقاهرة، إلى أن مجموعة العشرين لها تأثير على المدى الطويل من الناحية السياسية والاقتصادية والثقافية، موجهه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لحضوره مؤتمر مجموعة العشرين وحضور مصر القوى ومشاركتها الفعالة.

 

وأوضحت الدكتورة ناهد عبد الله، أن الصين وحضارتها حازت على اهتمام من جانب دول العالم خلال الفترة الأخيرة، وأنها تستحق ذلك، مؤكدة أن الصين تقدر دور وحجم مصر، ومكانتها بين دول العالم، من خلال دعوة رئيس الصين لمصر لحضور مجموعة العشرين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة