أسرة رومانية تشيع جثمانا بالخطأ بدلا من قريبها المتوفى فى زلزال بإيطاليا

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 08:19 ص
أسرة رومانية تشيع جثمانا بالخطأ بدلا من قريبها المتوفى فى زلزال بإيطاليا تشييع جثمان - أرشيفية
بوخارست (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوجئت عائلة رومانية بتشييع جثمان مواطن إيطالى ودفنه بدلا من قريبهم، الذى لقى حتفه فى الزلزال المدمر الذى ضرب وسط إيطاليا الشهر الماضى.

 

وكانت السلطات الإيطالية قد أرسلت جثامين الضحايا الرومانيين الذين لقوا حتفهم فى الزلزال الذى أودى بحياة قرابة 300 شخص بينهم 11 رومانيا، ولكن فى واحدة من هذه الحالات أرسلت جثة إيطالى إلى رومانيا بطريق الخطأ بدلا من جثة مواطن من أصل رومانى كان قد توفى فى الزلزال مع زوجته.

 

وذكر موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخبارى أمس، أن هذا الخلط جاء لأن الإيطالى كان يعيش فى نفس المبنى الذى كان يقيم فيه الزوجان الرومانيان.

 

وأعلنت وزارة الخارجية الرومانية، فى بيان، أنه بسبب خطأ وقع خلال عملية تحديد هوية جثث ضحايا الزلزال بوسط إيطاليا، أسندت واحدة من جثث الموتى إلى أحد المواطنين الرومانيين الذين لقوا حتفهم فى الزلزال فى مدينة "أماتريشى" الإيطالية، ونقلت إلى رومانيا لدفنها.

 

واكتشف الخطأ الأسبوع الماضى عندما أجريت اختبارات الحمض النووى "دى إن إيه" التى أظهرت أن جثة المواطن الرومانى لا تزال فى إيطاليا، وبمساعدة السفارة الرومانية فى روما، تم استعادة رفات المواطن الرومانى بالفعل، واستخراج جثة المواطن الإيطالى وإعادتها إلى بلاده.

 

وكان الزلزال بقوة 2 ,6 درجة بمقياس ريختر قد دمر مدينة "أماتريشى" التاريخية تماما وعدة قرى من حولها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة