مسئول بالمركزى ينفى مزاعم الخطوط الهولندية حول أسباب تعليق رحلاتها لمصر

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 03:32 م
مسئول بالمركزى ينفى مزاعم الخطوط الهولندية حول أسباب تعليق رحلاتها لمصر البنك المركزى المصري
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى مصدر مسئول بالبنك المركزى المصرى المزاعم التى ادعتها شركة الخطوط الجوية الهولندية (كيه إل إم) حول أسباب تعليق رحلاتها من امستردام الى القاهرة بحجة فرض قيود على تحويل العملات الأجنبية من مصر.

وقال المصدر إن هذا الادعاء غير صحيح، كاشفا أن السبب الحقيقى وراء تعليق الخطوط الهولندية لرحلاتها الى القاهرة اعتبارا من مطلع يناير المقبل الى قيامها بتوقيع اتفاق شراكة مع الخطوط الجوية الفرنسية (اير فرانس) لنقل ركابها إلى القاهرة.

وأضاف أن اتفاق الشراكة بين الخطوط الهولندية والفرنسية هو السبب الحقيقى وراء تعليق الرحلات الى مصر، حيث أن الخطوط الفرنسية ستكون بديلا للخطوط الهولندية من خلال رحلاتها اليومية من باريس إلى القاهرة.

وأضاف أن "اير فرانس" ستستغل فرصة إقامة معرض "توب ريسا أى أف تى أم" فى نسخته الـ 38، للإعلان عن بداية رحلاتها بوينج 787 بين مطارى شارل ديجول والقاهرة بداية من يناير 2017 وهو نفس موعد تعليق الخطوط الهولندية لرحلاتها إلى القاهرة.

 

وأشار المصدر إلى أن الخطوط الجوية الفرنسية ستسير رحلاتها إلى القاهرة عبر أحدث طائراتها المزدودة بكابينات درجة الأعمال بحوالى 30 مقعدا، والدرجة السياحية الممتازة بنحو 21 مقعدا، والدرجة السياحية بنحو 225 مقعدا.

 

وأوضح أن الخطوط الفرنسية ستبدأ رحلاتها يومى 7 و 8 يناير المقبل بعدد أربع رحلات ذهابا وعودة وستتيح التذاكر للحجز فى مستهل شهر ديسمبر القادم.

 

وكانت الخطوط الجوية الهولندية قد أعلنت الاسبوع الماضى تعليق رحلاتها الى القاهرة اعتبارا من السابع من يناير المقبل، زاعمة ان ذلك بسبب صعوبات تواجهها فى تحويل العملة من مصر.

 

وأكد المسئول بالبنك المركزى أن البنك يسدد بشكل منتظم كافة مستحقات شركات الطيران الاجنبية العاملة فى مصر وفق جدول زمنى محدد.

 

وأوضح أن البنك المركزى ينفذ برنامجا محددا بالتنسيق مع الوزارات المعنية للوفاء بالالتزامات الخاصة بالنقد الاجنبى لشركات الطيران الاجنبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة