السيسى وأبو مازن يتفقان على استمرار التشاور لتسوية القضية الفلسطينية

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 07:34 م
السيسى وأبو مازن يتفقان على استمرار التشاور لتسوية القضية الفلسطينية السيسى مع الرئيس الفلسطينى
بعثة نيويورك :يوسف أيوب - محمد الجالى - عمر الأيوبي - أسماء مصطفى - رامى ناجى - إيمان حنا -تصوير : عصام الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء أن القضية الفلسطينية ستظل تحتل الأولوية على أجندة السياسة الخارجية المصرية، مؤكداً على دعم مصر للمبادرات والجهود الدولية  الرامية إلى تسوية القضية الفلسطينية وإيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدى إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يساهم فى توفير واقع أفضل ومستقبل أكثر أمناً واستقراراً لكافة دول المنطقة وشعوبها.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس الفلسطينى أعرب عن تقديره للجهود المصرية الصادقة والمساعى المُقدرة للتوصل إلى تسوية سلمية للقضية الفلسطينية، مرحباً بمواقف القيادة السياسية المصرية، وما تبذله من جهود حثيثة من أجل تحقيق السلام العادل وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية.

كما أعرب عن تقديره لدور مصر التاريخى فى دعم القضية الفلسطينية وما يتميز به من ثبات واستمرارية، فضلاً عن تضحيات مصر التاريخية للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطينى.

وتبادل  الرئيسان خلال اللقاء وجهات النظر إزاء مختلف الجهود الدولية المبذولة خلال الفترة الأخيرة، والتى تهدف إلى كسر الجمود وإحياء عملية السلام، حيث اتفق الجانبان على متابعة التشاور والتنسيق من أجل تحديد الخطوات المستقبلية التى يُمكن اتخاذها فى هذا الاتجاه سعياً للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية بما يساهم فى تحقيق آمال الشعب الفلسطينى فى بناء دولته المستقلة وضمان مستقبل أفضل لأجياله القادمة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة