سيد معوض: أبو تريكة لن يتكرر والبدرى مثلى الأعلى

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 09:00 ص
سيد معوض: أبو تريكة لن يتكرر والبدرى مثلى الأعلى سيد معوض ومحمد أو تريكة
حوار - محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التجديد للسعيد وعاشور فى وقته

المنصب لم يغير وجهة نظرى فى دفاع الأهلى و"الجبهات" فى مصر بخير

مفيش حد خليفة حد وقائمة الأهلى بها نواقص

رمضان صبحى مستقبل الكرة المصرية وهذا رأيى فى رحيله

جون أنطوى يحتاج لفرصة وكنت أتمنى انضمام هذا اللاعب للأهلي

سقوط وائل جمعة فى الجبلاية مُحبط ومواجهة الدراويش سلاح ذو حدين

 

سيد معوض هو واحد من أفضل اللاعبين الذين شغلوا مركز الجبهة اليسرى فى تاريخ الأهلى والكرة المصرية، فهو أحد نجوم الجيل الذهبى الذى حصد بطولات أفريقيا، والذى رفض اللعب لأى نادٍ بعد رحيله عن الأهلى، ليعود مرة أخرى ولكن فى ثوب المدرب فى جهاز حسام البدرى.. "اليوم السابع" التقى المكوك سيد معوض للحديث عن طموحاته مع الفريق الأحمر ورأيه فى قائمة الأهلى الحالية واللاعب الذى يعوض أبو تريكة من وجهة نظره وأسباب تراجع ظهير الجنب فى مصر وغيرها من الكواليس والأسرار.

ما شعورك بعد انضمامك للجهاز الفنى للأهلى؟

أراها بداية قوية ورائعة فى مستقبلى المهنى من خلال العمل فى أكبر أندية مصر والشرق الأوسط وأحد أكبر أندية العالم، فالعمل فى الأهلى خاصة فى الفريق الأول يعد خطوة ممتازة فى مستقبلى وطموحي.

ما هى أوجه الاختلاف بين استقبالك كلاعب واستقبالك كمدرب فى الأهلى؟

أرى أن المرتين صورة طبق الأصل وكذلك شعورى لم يختلف بعد دخولى النادى كمدرب عن أول مرة دخلت النادى عندما انتقلت له من صفوف الإسماعيلي.

كيف بدأت المفاوضات معك للعمل فى الأهلى؟

كابتن حسام البدرى اتفق معى منذ فترة طويلة أن أعمل فى جهازه المعاون بأى نادٍ يعمل فيه سواء كان الأهلى أو أى نادٍ آخر، ولكن الحمد لله أن الفرصة جاءت فى الأهلى فهناك علاقة قوية تربطنى بحسام البدرى منذ أن كنت لاعبًا فالأمور بيننا تقوم على الحب والاحترام المتبادل فحسام البدرى هو مثلى الأعلى تدريبيًا.

ما هى أول مطالب البدرى من سيد معوض بعد تكليفه بشكل رسمى؟

كابتن حسام أكد لى أنه يريد تطوير قدراتى التدريبية وطالبنى بالقرب من اللاعبين ومعرفة مشاكلهم خاصة أننى زاملت معظمهم فى الملاعب، خاصة أن العامل النفسى يعد من أهم الأشياء للاعب الكرة حتى يوجه كامل تركيزه للملعب.

كيف ترى تجديد إدارة الأهلى لعبد الله السعيد وحسام عاشور؟

خطوة مهمة وفى وقتها جداً، فالثنائى عبد الله السعيد وحسام عاشور من أهم لاعبى الأهلى فى الحقبة الحالية وبالتالى فالتجديد لهما كان أمرا ضروريا لهما لكى يكون تركيزهما بالكامل داخل الملعب قبل انطلاق الموسم الجديد.

تردد أن حسام غالى ومتعب اتفقا على الاعتزال نهاية الموسم المقبل.. تعليقك؟

فى حالة اتخاذ أى لاعب قرارًا بأن هذا الموسم هو الأخير له مع الساحرة المستديرة يمثل هذا الأمر عاملا إيجابيا، فمن الطبيعى أن شخص يريد أن يختم أى شيء بشكل جيد، خاصة أن الناس دائمًا تتذكر اللقطة الأخيرة، وفى حالة أن الثنائى اتفقا على ذلك فأنا أعتقد أنهما سيقدمان موسمًا جيدًا للغاية.

هناك من اتهم سيد معوض بتغيير رأيه فى مستوى الأهلى بعد توليه تدريب الفريق ..فى الأول كنت تهاجم والآن تقول إن الدفاع الأحمر الأفضل فى مصر؟

كلامى لم يتغير دفاع الأهلى كويس ولكنه مر بفترات من عدم التوفيق مثلما يحدث فى أى فريق بالعالم بدليل أن الجميع كان يثنى على دفاع الأهلى فى أول الموسم لكونه أفضل دفاع موجود فى مصر وعناصره تمثل الهيكل الأساسى للمنتخب ولكن من الضرورى ألا يستمر تراجع المستوى فترات طويلة وأنا فى التحليل كنت أحلل كل مباراة على حدة.

ما أسباب تراجع مستوى ظهير الجنب يمينًا ويسارًا فى الأهلى وفى مصر بشكل عام؟

هناك لاعبون جيدون فى هذين المركزين ولكنهم لا يخرجوا كل إمكانياتهم داخل الملعب بما يتناسب مع قدراهم، الأهلى يملك لاعبين جيدين للغاية ولكن هناك أسباب تمنع ظهورهم بالمستوى المتميز منها الضغوطات وتراجع نتائج الفريق فى بعض الأحيان.

رأيك فى تعاقد الأهلى مع التونسى على معلول؟

معلول لاعب جيد ويملك قدرات جيدة والتعاقد معه مثل إضافة كبيرة لجبهة الأهلى اليسرى التى تضم نجمين أيضًا وهم صبرى رحيل وحسين السيد.

لماذا اختفت الجبهات فى الكرة المصرية مثل التى كنت تفعلها مع جلبيرتو؟

طرق اللعب اختلفت ولكن التفاهم بين اللاعبين يأتى من التدريب الكثير فالمدير الفنى القوى يستطيع إحداث كيمياء بين مجموعة من اللاعبين ،فالتفاهم بين عناصر الفريق يكون له دور إيجابى فى تحسن النتائج.

ولماذا نعانى من ضعف الكرات العرضية فى مصر؟

كل هذه المهارات ينميها التدريب فأنا على سبيل المثال كان لابد أن أنظر قبل إرسال العرضية مع أن هذا الأمر كان يجده بعض المدربين عيبا، إلا أننى كنت أصر على ذلك لإتقان الكرة العرضية وإرسالها للاعب بعينه، ولكن هناك لاعبون جيدون على مستوى الكرات العرضية بدليل صناعتهم للعديد من الأهداف فى وقت سابق.

وهل تغيير طريقة اللعب واللعب بمهاجم واحد يؤثر بالسلب على استغلال الكرات العرضية؟

بالطبع يؤثر فى الماضى كنا نلعب بثنائى هجومى الأمر الذى كان يُزيد من استغلال الكرات العرضية ،ولكن أيضًا كان هناك عدد كبير من المباريات التى كنا نلعب فيها مهاجم واحد وكانت المحصلة أفضل من الوقت الحالى.

من هو خليفة أبو تريكة؟

مفيش حد خليفة حد فكل لاعب له طريقته وأسلوبه داخل الملعب ولكنى أرى أن عبد الله السعيد عوض أبو تريكة كثيرًا فى الأهلى خاصة فى الموسمين الأخيرين ولكن الأكيد أن أبو تريكة أسطورة لم ولن تتكرر هو والزئبقى محمد بركات.

كيف ترى رمضان صبحى؟

رمضان صبحى لاعب جيد أتمنى أن يستمر على نفس المستوى الذى قدمه مع الأهلى فى الموسم الماضى فهو كان أهم لاعب فى الأهلى بعد عبد الله السعيد وكان يؤثر على أداء الفريق إيجابيًا بدليل أنه تلقى عروضا كثيرة فهو بحق مستقبل الكرة المصرية.

هل كنت مع قرار رحيله؟

احتراف رمضان صبحى فرحنى خاصة أنه رحل فى سن صغيرة وبالتالى سيعود هذا كله بالنفع على منتخب مصر فى النهاية، والأهلى قادر على إيجاد البديل الكفء لتعويض رحيله.

هل ترى أن قائمة الأهلى الحالية قادرة على إرضاء طموحات الأهلى؟

للأمانة يوجد بعض النواقص ولكن اللاعبون الموجودون لديهم الإمكانيات والقدرة على تحقيق طموحات جماهير الأهلى.

ما رأيك فى تعرض لاعبى الأهلى لإصابات كثيرة؟

زيادة الأحمال وتوقفات الدورى المستمرة وتغيير المدربين فأى مدرب يتولى المسئولية يؤكد أن الفريق يعانى من خلل فى النواحى البدنية وبالتالى يرفع الأحمال الأمر الذى يتسبب فى إصابة اللاعبين.

كيف ترى محمد صلاح ومحمد الننى؟

الننى يواجه منافسة شرسة فهو يلعب فى أقوى دوريات العالم وفريق من أقوى الفرق فى أوروبا وكذلك صلاح يقدم مستويات ممتازة مع روما.

لماذا لا يتألق لاعبو الإسماعيلى فى الأهلى كما كان يحدث فى الماضى؟

سابقاً كان لاعب الإسماعيلى ينتقل للأهلى وهو لاعب دولى جاهز يملك القدرات التى تمكنه من ارتداء قميص الأهلى ولكن فى الوقت الحالى الأمر أختلف ولكن هناك لاعبون مبشرون مثل أنطوى ومروان محسن فهما يملكان إمكانيات كبيرة.

ما هى أزمة جون أنطوى فى الأهلى؟

يحتاج فقط للحصول على فرصة.

من لاعب الإسماعيلى الذى كنت تتمنى انتقاله للأهلى؟

عمر جمال

كيف ترى فرصة منتخب مصر فى التأهل لكأس العالم؟

مصر تمر بمرحلة إحلال وتجديد ومؤخرً فقط أصبح المنتخب قواما أساسيا ولكن هذا الجيل قادر على الصعود لكأس العالم وتحقيق حلم ملايين المصريين خاصة فى ظل تواجد قعدة كبيرة من اللاعبين المحترفين.

ما رأيك فى سقوط وائل جمعة بانتخابات اتحاد الكرة؟

حزنت كثيرًا فوائل جمعة قيمة كبيرة لا يمكن أن تسقط فى الانتخابات، فغياب أسطورة مثل الصخرة عن إدارة الكرة فى مصر أمر محبط.

كيف ترى مواجهة الإسماعيلى فى افتتاح مباريات الدورى العام؟

مواجهة صعبة وتعد سلاحا ذا حدين فالفوز بالمباراة سيعطى الفريق دفعة كبيرة أما فى حالة التعثر فسيؤثر الأمر بالسلب على اللاعبين.

كيف ترى تجربة عماد النحاس التدريبية؟

تجربة رائعة وأتمنى له التوفيق أكثر وأثر فى الموسم المقبل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمد كامل

ومين يشهد

ياسلام بقى ابو تريكة مش هيتكرر ودة بامارة اية بقى علشان زيك ولا اية الله يرحم ايام كبير الموهبين الخطيب كان قمة فى كل حاجة والله وبعدين من امتىالبدرى مثلك الاعلى ههههههههههه والله ناس بتقول احلى كلام

عدد الردود 0

بواسطة:

مــصـري بحب بلدي

مـثـلك الأعـلـى ياأخ سيـد ينـتمـي لجمـاعة إرهابيـة روعت الوطن !ياحلو بانت لبتك

يـاأخ سيـد معــوض : أبوتريكـة عضو جماعة الإخوان الإرهابيـة وأكبرداعم لإعتصـام رابعـة الإرهابي .. أبوتريكـة كـاره الجيش المصري البطل خير اجنـاد الأرض والذي لولاه لكنا في مصاف ليبيا وسوريا واليمن والعراق .. أبوتريكـة المعروف بانتمائـه قلبا وقالبا للجماعة الإرهابية التي روعت الشعب المصري وقتلت وحرقت وخربت في البلد وبعد كل هذا يريدون مثل هذا الشخص المدعو ابو تريكة العمل بالاهلي إرضاءً لجماعة الألتراس الاخوانية الميل والتمويل ياخسارة ياأهلي الوطنية بقيت قلعة الاخوان الإرهابية وابحثوا عن مدير الكرة سيد عبد الحفيظ الإخواني حتى النخاع ولعلمكم جماهير الاهلي المصرية الأصيلة باتت غير مهتمه بهزائم الأهلي فالأن لايشجع الأهلي غير جماعة الألتراس الإخوانية أما باقي الشعب المصري الأهلاوي فلا يشرفه تشجيع فريق تحتضن إدارته ومسئوليه الجماعة الإرهابية دون ادني مراعاة لمشاعر أسر الشهداء من الجيش والشرطة .. تصريح غير موفق يااخ سيـد معوض

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور حمدي القناوي

أبـو تــريـكـة مثلك الأعـلـى !!! طب كـويس الكابتن سـيّد معـوض مشـروع إرهابي جديد

لا أعلم أين حُمرة الخجل في هؤلاء الذين يحاولون وبشتى الطرق تلميـع شخص ينتمي لجماعة إرهابية بحكم القانون والشرع الحنيف الإسلام الوسطي العظيم .. حينما ينتمي لاعب كرة قدم مهما كانت موهبته إلى جماعة إرهابية خربت مصر وهددت قوت شعب مصر ثم نرى مدرب لايزال في بداية بدايات الطريق يقول أن هذا المنتمي للجماعة الإرهابية هو مثله الأعلى فأين حُمرة الخجل من مثل هؤلاء وأحيي جدا التعليق رقم 2 فهو موضوعي وحقيقي وينبض بكل مايريد ان يقوله مصري مخلص لوطنه .. لقد ظهرت على حقيقتك ياكابتن سيد ومبروك عليك مثلك الأعلى !!! ومبروك علينا مصر وجيش مصر وشعب مصر المخلص وتحيـا مصر تحيا مصر تحيا مصر ولا وألف لا للجماعة الإرهابية والمنتمين لها والمتعاطفين معها فكلكم في سـلـة واحدة يلفظها الشعب المصري الأصيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ماهو انت يا سيد معوض تنتمى الى قبيله ابو تريكه وسيد عبحفيظ و... و......

*********

عدد الردود 0

بواسطة:

بلال

تعليقات من 1 حتي 4 ( مشمش )

الناس دي نسيت كلام ربنا وكلام الرسول الكريم وأخذوا في سب الرجل والظن به دون سند ( ان بعض الظن اثم ) - ولا يقدرون معني كلام الرسول الكريم ( لقد اغتبتم هذا الرجل ) - أحذركم من لقاء الله سبحانه وتعالي وتجاهلكم بتعاليمه يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتي الله بقلب سليم

عدد الردود 0

بواسطة:

صالح

المحترم3 دكتور القناوى**بدوء وبدون تعصب

اولا تقول ان هناك محاولات لتلمبع تريكه***قهل تريكه كان مغمورا حتى يحتاج الى تلميع**تريكه رغم اعتزاله الكره لسنوات عديده لكنه مازال حاضرا وبقوه فى ذاكرة المصريين حتى الاطفال الذين لم يرونه كثيرا اذا سالت احدهم كرويا عن مثله الاعلى وامنياته يجيبك ابو تريكه**يعنى الراجل لايحتاج الى شهره فشهرته تعدت القطر المصرى الى الاقطار العربيه والعالميه رغم انه لم يلعب عربيا ولادوليا***ثانيا اتهام تريكه بانه ارهابى او منتمى او محب او او الخ الخ الخ***هل برايك وانت دكتور يعنى راجل مثقف هل الدوله باجهزتها وامنها وداخليتها وقضائها لاتعرف انه ارهابى كما تقول**واذا كانت على علم باجرامه فلماذا لم تحاكمه ***اى ارهابى هذا الذى يسافر يعود ويحضر اجتماعات ويشارك فى مباريات ويتم تكريمه من دول ومؤسسات**هل تريكه مثلا اقوى من المعزول مرسى والشاطر وبديع**هل تريكه لديه من القوه مايمنع من القبض عليه ومحاكمته**لماذا لم يتقدم ولو محامى واحد مثل سمير صبرى وهو الاشهر فى رفع القضايا ببلاغ ضد تريكه***تقول انه متهم بحكم القانون ولاادرى قانون هذا الذى اتهمه ولكن طالما انه متهم بالقانون فلماذا لم يحاكم(اذا كان مقصدك قضية التحفظ على امواله فالتحفظ ليس دليل ادانه بدليل ان معظم وزراء مبارك حصلو على البراءه)(واذا كان مقصدك حكم ان الاخوان جماعه ارهابيه فترك تريكه حتى الان طليقا حرا يخرجه من هذا الحكم)**اما بالنسبه للشعب المصرى **فكل واحد منا يكيف الشعب على مزاجه **المعزول نفسه يرى ان الشعب معه **مبارك يرى ان الشعب معه **الحكومه ترى ان الشعب معها**وكل صاحب راى يظن ان الشعب موافق على رايه**طالما ان لديك مؤسسات قويه ومحترمه وقضاء نزيه ومحترم فاترك امر الاتهام اليها الى النيابه والى القضاء ***القضاء وحده هو من يحدد من الارهابى ومن غيره***لكن لو تركنا الامور لاهواءنا وارائنا فتسجد ان نصف الشعب يخون النصف الاخر-*--كفانا تخوين لقد اصبحنا جميعا من وحة نظرنا الى الاخر خونه وعملاء***

عدد الردود 0

بواسطة:

زاهر السيد

اللى شابف الماجيكو ارهابى **النائب العام ف مصر مش فى موزبيق

عظيم بيمين النائب العام فى مصر والنيابات ماليه الدنيا ***يعنى حضرة سعادة سيادة حضرتك روح للنائب العام وقوله ياسياده النائب ابوتريكه ده قتال قتله وارهابى خطير وانا خايف على البلد منه** ( خالص احترامى للسابع) **لاياحبيبى عيزين من سعادتك ادله ومستندات ***وصدقنى ساعتها مصر كلها حتفرح بيك وحتقف معاك وحنشيلك عل اكتفنا**غير كده اقولك عيد سعيد وكل سنه وانته طيب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الشامى

والدة المرحوم محمد لاعب الاهلى تقول ان تريكه يوزع اموالا على الفقراء على روح نجلها

دون علمها ولاتعلم بذلك الا من خلال اهل القريه **تريكه تنازل عن 50 الف دولار من الشقيقه الكويت عندما لعب مباراته الشهيره فى احتفالات الكويت وفى وقت التحفظ على امواله***عدد كثر من الاسر يدعمها تريكه بعيدا عن الاعلام**احد الاقسام بمستفى الاطفال بتبرع من تريكه**هل تتخيلون من يفعل ذلك ارهابيا او منتمى للارهابيين***ولو كان ارهابيا حقا **لماذا لم يهاجر من مصر كما فعل الارهابيين الحقيقين***اى انسان غيره مع هذا الكم الهائل من التهم والسب والقذف كان اهون عليه ان يغادر بماله فبل التحفظ عليه **واى دوله فى العالم تتمنى تشريف تريكه لها***كفاكم عبثا ولننظر الى الامام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة