رفع تمثال أم البطل بسوهاج وفتح تحقيق موسع.. والمصمم: لا يحمل أى إساءة

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 02:24 ص
رفع تمثال أم البطل بسوهاج وفتح تحقيق موسع.. والمصمم: لا يحمل أى إساءة تمثال أم البطل فى سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه أصدر تعليمات مشددة لعدلى أبو عقيل رئيس مركز ومدينة البلينا برفع التمثال، الذى تسبب فى حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى، وإدخال التعديلات اللازمة عليه وفتح تحقيق موسع فى الواقعة.

 

يذكر أن صفحات مواقع التواصل الاجتماعى شهدت حالة من السخرية، تعليقًا على التمثال الموجود بميدان أم البطل بمدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج، والذى يظهر فيه جندى يحتضن سيدة من الخلف وهى ترفع ذراعيها.

 

وعلق رواد صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بأن سوء التخطيط والتفكير، هو ما أدى إلى تشويه كل المناظر الجميلة، وخاصة التماثيل التى تعبر عن رموز مصر.

 

ومن جانبه أوضح عدلى أبو عقيل رئيس مركز ومدينة البلينا، أن هذا التمثال شرع فى بنائه منذ 6 أشهر قبل توليه المنصب، وتم اعتماد المبالغ المالية اللازمة لذلك، وأن من ينفذه هو فنان عالمى، وسيكون علامة فارقة ويرمز إلى أنه عند موت الشهيد تقوم والدته بحمله على ظهرها فخرًا باستشهاده.

 

وأضاف عدلى، أنه تم إنشأ التمثال تحت إشراف الوحدة المحلية بالبلينا والإدارة الهندسية، لكن بعض نشطاء التوصل الاجتماعى أثاروا الشبهات حول التمثال، وقالوا إنه يمثل إهانة للمصريين بسبب الجندى الذى يحتضن السيدة.

 

وعلى جانب آخر، أوضح وجيه ينى الفنان التشكيلى المصمم والمنفذ لتمثال أم البطل بميدان الشهيد عصمت بمدينة البلينا بمحافظة سوهاج، والذى أثار جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعى، أن التمثال عبارة عن سيدة فلاحة تعبر عن مصر وخلفها جندى غير كامل الجسم عبارة عن رأس وكتفين ويدين، والتمثال محمل عليه نافورة بقيمة 200 ألف جنيه.

 

وأضاف ينى، فكرة التمثال عبارة عن جندى يحتضن سيدة ويحميها من أعداء الوطن ولا يمثل إهانة للمصريين، وأشار إلى أنه إهداء للجيش المصرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة