6 معلومات لا تعرفها عن "عاموس 6" مخيب آمال مارك زوكربيرج

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 03:18 م
6 معلومات لا تعرفها عن "عاموس 6" مخيب آمال مارك زوكربيرج انفجار فالكون 9
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفجر أمس صاروخ "فالكون 9" الذى تم تطويره من قبل شركة "سبيس إكس" أثناء تواجده على منصة الإطلاق، وهو الأمر الذى سبب العديد من المشكلات وآثار غضب جهات متعددة سواء كانت الشركة المصنعة التى يرأسها "ايلون موسك" أو العلماء ومطورى الصاروخ، وهذا بسبب الأهمية الخاصة للقمر الصناعى الذى كان يوجد على متنه "عاموس 6" والذى كان من المقرر إطلاقه فى مدار الأرض، وفيما يلى نرصد أهم معلومات يجب أن تعرفها عن القمر الصناعى "عاموس 6".

 

- "عاموس 6".. قمر صناعى مخصص للاتصالات الفضائية المحدودة، ويعد من فئة الأقمار الصناعية الإسرائيلية الأكثر تقدما فى التاريخ.

 

- انفجر "عاموس 6" الذى تم إنشاؤه من قبل وكالة الفضاء الإسرائيلية فى مركز كنيدى للفضاء فى قاعدة "كيب كانافيرال" بولاية فلوريدا.

 

- حطم الانفجار القمر الذى تصل تكلفته إلى 200 مليون دولار، وقال العلماء إن انفجارا وقع خلال تأجيج قاذفة الصواريخ، ما أدى إلى فقدان القمر الصناعى بالكامل.

 

- انفجار "عاموس 6" سيكون له آثر سلبى للغاية على وكالة الفضاء الإسرائيلية، ويهدد مستقبل برنامج الأقمار الصناعية الإسرائيلى.

 

- القمر الصناعى كان تابع لشركة فيس بوك والتى كانت تعلق آمالها عليه فى توصيل الإنترنت لإفريقيا، وقال مارك زوكربيرج إن الحادث مخيب للآمال، وإنه يشعر بحزن بالغ.

 

- بعد الانفجار قرر رئيس فيس بوك "مارك زوكربيرج" التراجع عن فكرة إطلاق قمر صناعى لتوصيل الإنترنت، وسطلق طائرة "أكوا" بدلا منه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

السادات

يوم الغفران

مش محتاجين اى حاجة... الجيران لبعضيها... احنا كمان تايه لينا قمر صناعى... قلوبنا معاكو...

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابراهيم

مش واخدين بالكم ؟

المفروض ان القمر الصناعي ده كان هيوصل الانترنت بالمجان لأفريقيا ! ومين إللى طلب كده ؟ فيس بوك ! ومن المنتج ؟ اسرائيل! مش هشرح اكتر من كده بس اسرائيل عايزه تحكم قبضتها على افريقيا لنشر الفوضى هناك ونشر الفتنة ونش معتقداتها والمساعد فى هذا هو فيس بوك! لِسَّه يا عرب بتستخدموا فيس بوك؟ عليه العوض فى إللى مش عايز يفهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة