وزير الأوقاف: لدينا 1800 مسجد مغلق يحتاج إلى إحلال وتجديد

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 02:45 م
وزير الأوقاف: لدينا 1800 مسجد مغلق يحتاج إلى إحلال وتجديد وزير الأوقاف لدى وصوله محافظة القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، إن الوزارة لديها 1800 مسجد مغلق يحتاج إلى إحلال وتجديد وجارى تطويرها أولا بأول، وتم افتتاح 375 مسجد العام الماضى.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى محافظة القليوبية اليوم، وتوجه وزير الاوقاف ومحافظ القليوبية والوفد المرافق له إلى مسجد ناصر لأداء صلاة الجمعة، وتحدثت خطبة الجمعة والتى ألقاها الشيخ الأمير أبو زيد من علماء الأوقاف عن افضلية العشر الاوائل من ذى الحجة حيث يضاعف الله فيها الحسنات وتناولت أيضا الحديث عن بناء بيت الله الحرام وكيف امر الله سيدنا ابراهيم برفع القواعد وقصة السيدة هاجر وبئر زمزم.

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية  الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الاوقاف بديوان عام المحافظة وذلك فى إطار احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومي.

وأكد جمعة على وجوب إخراج النفقات والزكاة للفقراء  كاملة، ولا ينبغى أن نخلط بين الصدقة والزكاة وإيصالها الى مستحقيها للقضاء على ظاهرة التسول التى تشوه صورة المجتمع، مشيرا إلى أن الوزارة اطلقت مبادرة صكوك الاضاحى لتوزيع الاضاحى لمن يستحقها.

ومن جانبه قال محافظ القليوبية، إن المحافظة شهدت العديد من الافتتاحات للمشروعات الخدمية خلال العيد القومى للمحافظة، وجارى افتتاح مشروعات أخرى بالمحافظة فى مجالات التربية والتعليم والصحة ومشروعات المياه والصرف الصحى وسنقوم غدا بافتتاح عددا من المدارس بحضور  وزير التربية والتعليم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة