و100% لمدة 12 أسبوعا..

عقار جديد من 3 مركبات لعلاج فيروس C بنسب شفاء 98% لمدة 8 أسابيع

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 12:00 م
عقار جديد من 3 مركبات لعلاج فيروس C بنسب شفاء 98% لمدة 8 أسابيع د. إمام واكد أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور إمام واكد أستاذ الكبد بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن إحدى الشركات الأجنبية أعلنت نتيجة دراسة لدواء مركب جديد، يتكون من 3 عقاقير لعلاج فيروس سى.

وقال الدكتور إمام واكد أن المركبات الثلاث هى سوفوسبوفير "السوفالدى"، وفلباتاسفير، ومادة جديدة اسمها فوكسيلبريفير، وهى تحبط إنزيم البروتييز، باعتباره أحد الأنزيمات المكونة للفيروس، موضحا أن هذا العقار الجديد تم تجربته لاستخدامه لمدة 8 أسابيع فقط، ووجد أنه يحقق نسب شفاء تصل إلى 98% فى هذه المدة، فى النوع الجينى الرابع الموجود فى مصر.

وأكد أنه حقق نسب شفاء تصل إلى 100% فى النوع الجينى الأول خلال الـ8 أسابيع فى المرضى الذين لا يعانون من التليف، موضحا أن استخدامه فى النوع الجينى الأول والثانى والثالث والرابع لمدة 12 أسبوعا تصل نسب الشفاء لأكثر من 100%، مشيرا إلى أنه لازال فى المرحلة الثانية من التجارب، مؤكدا أن المرحلة الثالثة ستأخذ حوالى عام ونصف.

وأشار إلى أن هذا العقار من المتوقع أن يقلل فترة العلاج إلى 8 أسابيع فقط، موضحا أن الأبحاث ستثبت مدى فعالية هذا العقار عن الأدوية الأخرى المطروحة فى السوق المصرى، عند تناوله لمدة 8 أسابيع فقط بدلا من 12 أسبوعا فى الأدوية الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة