أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..الدكتور أسامة الأزهرى يفضح شيزوفرينيا القرضاوى بعد هجومه على مؤتمر أهل السنة بالشيشان.. وكيل "دينية البرلمان" للقيادى الإخوانى: أنت شكرت رئيس الشيشان واستجديت أمريكا ضد سوريا..وأنكرت السلفية

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 03:20 م
بالفيديو..الدكتور أسامة الأزهرى يفضح شيزوفرينيا القرضاوى بعد هجومه على مؤتمر أهل السنة بالشيشان.. وكيل "دينية البرلمان" للقيادى الإخوانى: أنت شكرت رئيس الشيشان واستجديت أمريكا ضد سوريا..وأنكرت السلفية أسامة الأزهرى يرد على ادعاءات يوسف القرضاوى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أسامة الأزهرى، وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان، تناقض مواقف الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس ما يسمى "الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين"، بعد هجوم الأخير على مؤتمر أهل السنة الذى عقد مؤخرا فى الشيشان.
 
البداية عندما أصدر يوسف القرضاوى بيانا، شن فيه هجوما عنيفا على مؤتمر أهل السنة بالشيشان، وحضور شيخ الأزهر، وقال فى بيانه: "تناقلت وسائل الإعلام خبر انعقاد مؤتمر إسلامى، يعقد فى جروزنى عاصمة الشيشان إحدى الولايات التابعة لروسيا الاتحادية، يحمل عنوان: (من هم أهل السنة والجماعة؟)، وقد أزعجنى هذا المؤتمر بأهدافه وعنوانه، وطبيعة المدعوين إليه والمشاركين فيه، زاعما أن أصدق ما يوصف به أنه مؤتمر ضرار".
 
وأضاف القرضاوى فى بيانه: "ثم جاء البيان الختامى معبرا عن هوية سحيقة يحييها المؤتمرون والرعاة لهذا المؤتمر، فبدلا من أن يسعى لتجميع أهل السنة والجماعة صفا واحدا أمام الفرق المنحرفة عن الإسلام، إذا به ينفى صفة أهل السنة عن أهل الحديث والسلفيين، وهم مكون رئيسى من مكونات أهل السنة والجماعة؛ وكأنه قد كتب على أمتنا أن تظل فى هذه الدائرة التى لا تنتهى، ينفى بعضنا بعضا".
 
وتابع القرضاوى: "إن أمة الإسلام- وهم أهل السنة- هم كل من يؤمن بالله وكتابه ورسوله، من لا يقر ببدعة تكفيرية، ولا يخرج عن القرآن الكريم وعن السنة الصحيحة، وهم كل المسلمين إلا فئات قليلة، صدت عن سبيل الله".
 
 
وتابع القرضاوى: "لقد تجاوز الزمن تلك الخلافات العلمية الفرعية فى مسائل العقيدة، مسائل الصفات، والتأويل، والتفويض، التى تبحث فى بطون الكتب، وقاعات الدراسة فى جو علمى وخُلُق راق، فإذا بهؤلاء يريدون إثارتها وتأجيجها من جديد، وشغل الأمة بماضيها عن حاضرها، وبأمسها عن يومها ومستقبلها"، على حد زعمه.
 
فى المقابل رد الدكتور أسامة الأزهرى، على بيان يوسف القرضاوى قائلا: "اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى بحملة مستعرة ضد مؤتمر (من هم أهل السنة) المنعقد فى الشيشان، وما هذه الحملة إلا بداية لحملات متتابعة يتصدرها رموز الجماعات الإسلامية السياسية، فى إطار محاولة يائسة لاغتيال هذا الجهد المبارك معنويا وتشويهه شعبياً، مع محاولات فاشلة لتحريض الحكومات على المؤتمر.
 
 
وأضاف فى بيان له، أن هؤلاء، فى إشارة إلى يوسف القرضاوى، يهاجمون رئيس الشيشان ويتهمونه بالخيانة للمجاهدين بالرغم من أن رمز الإسلاميين السياسيين الشيخ يوسف القرضاوى أيده فى البداية وطالب بإيقاف القتال والانضمام إلى روسيا الاتحادية حقنًا للدماء بل وأثنى على الرئيس رمضان قديروف.
 

يوسف القرضاوى يشكر رئيس الشيشان

 
 
 
وأوضح الأزهرى أن المنتقدين لمؤتمر حاولوا الربط بين كون المؤتمر فى الشيشان وما يجرى فى سوريا بالرغم من تأييدهم السابق انضمام الشيشان لروسيا بعد أحداث أفغانستان والشيشان، كما شهد هجوم البعض على مؤتمر أهل السنة ‏تناقض، حيث يتحدثون عن دور روسيا فى سوريا وهم من استجدى أمريكا التدخل فى سوريا وليبيا ومصر متجاهلين دعمها للكيان الصهيونى المحتل بل لقد حاولوا طمأنتها بعدم مهاجمة الاحتلال الصهيونى، وهم أنفسهم من أفتى بتحريم الاستعانة بأمريكا إبان احتلال صدام الكويت.
 

القرضاوى يشكر أمريكا ويستجديها العون فى سوريا ويطمئنها على إسرائيل!

 
 
وأوضح الأزهرى أن البعض حاول تصوير المؤتمر بأنه محارب للمملكة العربية السعودية متجاهلين الاحترام المتبادل بين رئيس الشيشان وقيادات المملكة، ‏وهم الذين هاجموا السلفية بسبب موقفهم من سقوط حكم الإخوان فى مصر، وصرحوا بذلك فى مختلف المنابر بل وهاجموا مساجدهم ورموزهم فى مصر ثم يتحدثون عن كون المؤتمر معاد للمملكة لأنه لم يتضمن سلفية!
 
وأشار الأزهرى إلى أن الإخوان أنكروا سعيهم نحو إقامة الخلافة بالرغم من تربيتهم الشباب على اعتبارها من أصول الدين، وزعموا بأن بيعة الإخوان مجرد بيعة صوفية، وشملت الجلسة غرائب من التناقضات والأكاذيب.
 

لمشاهدة الجلسة مترجمة:

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

القرضاوى افاك

بل هو كبير الأفاكين .ارحمنا اللهم من شره ومن شر أتباعه الله آمين.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صادق

جماعة افاقة ..

ما قاله القرضاوى يعتبر اشد ادانة له ولجماعة الاخوان بالتلون والكذب والنفاق ، القرضاوى اكبر مهاجم للسلفية تابعوا فيديوهاته على اليوتيوب دائما ما يهاجم السلفية وشيوخها . الان اصبح مدافعا عنها ليشعل فتنة بين مصر والسعودية وبين السيسى والتيارات السلفية فى مصر . هؤلاء لايهمهم دين ولا وطن ولا عندهم مبدأ ولا عقيدة .. مجرد افاقين طالبين للسلطة وآداة فى يد امريكا واسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

مندوب الغنوشي...

يقول**يؤمن أغلبية المسلمون أن القرأن الكريم هو كلام الله**...مارأيك ياقرضاوي أنت والغنوشي

عدد الردود 0

بواسطة:

امين

ان القرضاوي من عبدة الدرهم والدينار

ان القرضاوي من عبدة الدرهم والدينار - وليس له اتباع وانما هو تابع كما انه تابع لشهواته وحب الدنيا - وهناك من ينلي عليه ما يقوله اسأل الله العظيم ان يكفينه بما شاء وكيف شاء انه علي كل شيء قدير فقد باع دينه واخرته بالتقرب للحاكم والسلطان وحب الشهره وحب المال والشهوه وغدا ستزهق روحه ويأخذ من الدنيا قطعة قطن ان هذا به جنة بل قبيلة من الجن.........الخ

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

نشر الفتنه

القرضاوي والاخوان بصفه عامه ماهم الي ناشري الفرقه والاختلاف في المجتمعات الاسلاميه حيث انهم اداه بغبائهم في يد الغرب كما انهم يعملون بمبداء فرق تسود

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار صبري

قرضاوى ضد القرضاوى

فى الحقيقة لقد تأخر الأزهر وشيخه كثيرا في تفنيد الرد على السلفية الحشوية فى مسألة قصرهم صحيح الدين فيهم وما يعتقدون فقط بل و بتكفيرهم و تبديعهم و تفسيق غيرهم بالمرة و لو أنى ارى ان ما حدث فى هذا المؤتمر مجرد شيئ قليل ويحسب فى خانة رد الفعل مع إجابيته ..خاصة أن أمثال القرضاوى والذى ما أنفك يهدم بإندفاعاته هذا مى يريب فى وكأنه ينعق بما لا يسمع لخبث طويته فما بناه فى مديد عمره وظل يروج له و يدافع عنه وكأنه نسىه كم نسى نفسه و أصبح شيئ آخر .. فلا ينبغى على الأزهر أن يظن انه انهى بهذا الجدل بل الحق ربما لا يزال فى بادئ ذى بدء حتى يقصم ظهر الفرية التى أشاعوها بأنهم الفرقة الوحيدة الناجية وعليه التحدث بكثرة وبعمق درء لشر هم مهما إستأجروا هذا او خدعوا ذاك ولا مناص من الإستمرار وعدم تقديم رجل وتأخير الأخرى ليبين ما يراه الحق للناس على طريقة إقتربت الساعة وأنشق القمر .. قولا واحدا ..

عدد الردود 0

بواسطة:

برهام

هيبه العلماء

اتمني من الله ان يبتعد علماء المسلمين عن التراشق والتخوين لمارب دنيويه فانيه وان يحافظوا علي هيبتهم امام العالم وان يحترموا بعضهم بعض مع تقديم صوره صحيحه للاسلام وان لم يستطيعوا فعل ذلك فعليهم بالصمت

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد

حاخام إخوان بنو قريظة جوزيف قرضاوي ،سيحاسبك الله يا امام الضلال عن كل قطرة دم سالت من فتاويك

سيحاسبك الله يا كبير المضلين

عدد الردود 0

بواسطة:

وسام الجابري

الحق أحق أن يتبع..

على الجميع تقبل الرأي و الرأي الآخر مهما كان الرأي غير محبب و غير مستساغ.. و لذلك على اليوم السابع إن كانت منبرا للحقيقة أن تنشر كل الآراء ما دامت في حدود اللياقة و اللباقة و الأدب و في حدود ما شرع الله في دفع الظلم و الجور عن عباد و بلاد المسلمين.. طبعا وفق حدود و شرع الله و سنة نبيه الصادق المصدق.

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل

سيظل هكذا

اين مطالب سحب الدكتوراة والجنسية كله كلام وخلاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة