منى مينا: بدل العدوى الحالى للأطباء خارج المنطق والعقل

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 04:38 م
منى مينا: بدل العدوى الحالى للأطباء خارج المنطق والعقل الدكتورة منى مينا وكيل النقابة العامة للأطباء
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منى مينا، وكيل النقابة العامة للأطباء، إن النقابة حصلت على حكم قضائى واجب النفاذ لرفع بدل العدوى لـ1000 جنية شهريًا منذ 10 شهور كاملة، ولم يكن هناك خطوة لتنفيذ الحكم.

 

وأضافت أن الخطوة الوحيدة التى قامت بها الحكومة، هى  الاستشكال لوقف تنفيذ الحكم منذ 4 أشهر وتم رفضه من جانب محكمة القضاء الإدارى، موضحة أنهم تقدموا بطلبات لكافة الجهات المسئولة لتنفيذ الحكم ولكن دون جدوى.

 

وأوضحت "منى" أن عدم وضع قواعد عادلة لعمل الأطباء حتى الآن، جعلهم يلجأون للقضاء للحصول على حقهم، مشيرة إلى أن هناك العديد من الحالات التى توفت نتيجة العدوى منهم 4 حالات برزت إعلاميا والباقى لم يبرز.

 

وأشارت الوكيل العام لنقابة الأطباء، أنه يجب مراعاة الجانب الإنسانى للأطباء، حيث إن هنالك أمراض تحتاج علاج لمدة أسبوعين مثل النزلة الشعبية، ولا يستطيع الطبيب مواجهتها ببدل عدوى 19 جنيه، مضيفة: "دة كلام خارج المنطق والعقل وبعيد عن العدل ".

 

جاء ذلك عقب وصول وفد من اتحاد المهن الطبية إلى النقابة للمطالبة بضرورة التطبيق الفورى لحكم محكمة القضاء الإدارى الخاص برفع قيمة بدل العدوى إلى 1000 جنية شهرياً، بحد أدنى 40% من الأجر الشامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طنيين

العيادات الخاصه

اى دكتور فى عيادتهم الخاصه بيدفعو ضرايب عن كل كشف كام وما هوه قيمه الكشف المسجل التى تتقاضى الدوله عنه الضريبه اقل كشف الان 50 جنيه بالارياف والمدن فوق 150 جنيها عندما تحاسب الدوله عن هذه القيمه حينها نتمنى ان نسمع صوتك فقط عن اى زياده للساده الافاضل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة