تبوير أرض زراعية بالبدرشين لبناء محطة بنزين مخالفة على الطريق السياحى

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 05:00 ص
تبوير أرض زراعية بالبدرشين لبناء محطة بنزين مخالفة على الطريق السياحى تبوير أرض زراعية بالبدرشين لإقامة محطة بنزين عليها
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم  أهالى قرية أبو صير بالبدرشين، ببلاغات للنيابة الإدارية ومحافظة الجيزة، لتضررهم من تعدى أحد الأشخاص على أرض زراعية، ويدعى (ع . ش. ن)  قام بالبناء على الأراضى الزراعية، وذلك بغرض إقامة محطة بنزين بطريق ترعة المريوطية (طريق سقارة السياحى) البر الشرقى، فى المسافة التى بين زمام العزيزية وأبو صير بالبدرشين.

 

وأوضح حسام بهلول أحد أهالى القرية، أن المسئولين بالمركز تراخوا فى تنفيذ القانون حيال ذلك التعدى، وغضوا الطرف والعين عنه، حتى بلغ الاعتداء على أجود أنواع الأراضى الزراعية، بمساحة 7 قراريط فى قلب المساحة الزراعية، ويحدها من كافة الجوانب أراضى زراعية، باستثناء الحد الغربى طريق ترعة المريوطية.

 

وأضاف بهلول، لـ"اليوم السابع" أن المعتدى قام بتبوير وتجريف الأرض، وبدأ فى بناء قواعد خراسانية ودورا كاملا إداريا، بالخراسانات والطوب والأسمنت والشروع فى بناء الدور الثانى، وذلك كمبنى إدارى للمحطة، وقام بحفر وعمل غرف خرسانية فى باطن الأرض، ووضع بها التنكات والخزانات التى يتم تخزين الوقود بها، وذلك كلها دون إتخاذ أية إجراءات جادة لإزالة ذلك الاعتداء.

 

وأكد بهلول، أن المعتدين قاموا ببناء محطة البنزين المخالفة، بحصولهم على موافقة الهيئة العامة للبترول، قبل أى موافقات وتراخيص أخرى من الجهات الرسمية، ويتم الشحن لهم والتشغيل بناء على تلك الموافقة، ووضعهم على منظومة الهيئة، وهو ما يجعلهم لا يبالون بآية موافقات أخرى، ولا يغنى عن ذلك الرد بأن الهيئة تشترط حصول المخالف على باقى الاشتراط.

 

ومن جانبه، أوضح أيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة، أنه تم بالفعل إيقاف الأعمال القائمة، بعد تشكيل لجنة للمرور على أرض الواقع ، وأنه تم بالفعل إصدار قرار إزالة، ويتم الآن دراسته من الناحية الأمنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة