بالفيديو والصور.. اعتصام مئات الصيادين بالسويس للمطالبة بالحصول على تصاريح

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 01:39 م
بالفيديو والصور.. اعتصام مئات الصيادين بالسويس للمطالبة بالحصول على تصاريح احتجاجات الصيادين
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المئات من الصيادين وأصحاب مراكب الصيد بالسويس بالاعتصام أمام ميناء الأتكة للصيد بالسويس، للمطالبة بالحصول على تصاريح الصيد.
 
وناشد الصيادون رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ومحافظ السويس للتدخل، من أجل صدور قرار من وزير النقل يسمح بحصول الصيادين على التصاريح.
 
وأكد بكرى أبو الحسن، نقيب الصيادين بالسويس، أن الموقف حاليا فى ميناء الأتكة خطير للغاية، فيوجد آلاف الصيادين يعملون بمئات العائمات ومراكب الصيد لن يستطيعوا الانطلاق للعمل فى بداية موسم الصيد بسبب رفض التفتيش البحرى إصدار تصاريح لهم للعمل فى الخليج.
 
وأشار بكرى أبو الحسن، إلى أن الأزمة بسبب صدور قرارات من التفتيش البحرى بإلزام العائمات ومراكب الصيد بوجود رفاصات النجاة بها، بالرغم من أنه يوجد وسائل ومعدات نجاة بالمراكب، وتدخل محافظ السويس وقام بالاتصال بوزير النقل، واتفقا على صدور قرار من الوزير بتأجيل تطبيق إلزام المراكب بوجود الرفاصات لمدة 4 أشهور تنتهى فى شهر ديسمبر القادم.
 
وأوضح بكرى، أنه عندما ذهبنا إلى مسئولى التفتيش البحرى، أكدوا لنا أنه لم تصل أى قرارات جديدة من وزير النقل، مؤكدا أننا فى أزمة حاليا بالرغم من أنه لا توجد إلا ساعات ويبدأ موسم الصيد ولم تحصل مركب واحدة على تصاريح للصيد.
 
وفى سياق متصل، قال مرسى بدير، وكيل مراكب صيد، إن الجميع يعلم أن الصيادين لا يستطيعون شراء الرفاصات، فثمن الواحدة أكثر من 250 ألف جنية وأصحاب المراكب والصيادين يعانون فى الأساس من أزمات كبيرة، فكيف يستطيعون توفير ثمن الرفاصات.

 


اعتصام مئات الصيادين بالسويس للمطالبة بالحصول... by youm7

 


احتجاجات الصيادين

 


الصيادون يطالبون بالحصول على تصاريح الصيد

 


الصيادون يحتشدون








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة