"الزراعة":صرف الاسمدة الصيفية حتى نهاية سبتمبر و1.5 مليون طن بالجمعيات

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 10:05 ص
"الزراعة":صرف الاسمدة الصيفية حتى نهاية سبتمبر  و1.5 مليون طن بالجمعيات الاسمدة -صورة ارشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة استصلاح الأراضى،أن عمليات  صرف الأسمدة للمزارعين فى  كافة المحافظات لازالت مستمرة، حتى إنتهاء الموسم فى  نهاية الشهر الجارى، مؤكداً حرص الوزارة على تلبية احتياجات المزارعين من الأسمدة ومستلزمات الانتاج الزراعى المختلفة.

وأكد وزير الزراعة،فى بيان له اليوم  الاثنين ، أنه تم التغلب فى هذا الموسم  على مشكلة نقل الأسمدة إلى محافظات الوجه القبلى، رغم ارتفاع أسعار النولون، حيث تم توجيه الجمعيات العامة للإئتمان، والإصلاح،والاستصلاح ،وبنك التنمية والائتمان الزراعى، بتحمل نفقات النقل دون المساس بسعر الأسمدة للمزارع،مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالتعاون مع كافة المصانع الموردة لضمان وصول الأسمدة إلى كافة المحافظات.

وشدد فايد على مديرى المديريات والإدارات الزراعية،بمواصلة حملات المرور الدورية على الجمعيات الزراعية، والتأكد من سلامة عمليات صرف المقررات السمادية، ورصد أى مخالفات قد تحدث أى اختناقات فى  عمليات الصرف وتوفير الأسمدة للمزارعين.

ومن جهته قال رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أن جملة ما تم توريده من الأسمدة الأزوتية من المصانع الحكومية للوزارة حتى الآن،بلغت حوالى مليون و567 ألف و310 طن من الأسمدة، وهى الكمية المتوافرة بالجمعيات الزراعية المختلفة والتى يتم الصرف منها للمزارعين حسب المقررات السمادية.

وأوضح رئيس قطاع الخدمات ، أن استراتيجية  الوزارة تهدف إلى حصول كافة المزارعين على المقررات السمادية المخصصة لهم من الجمعيات الزراعية المختلفة، والتيسير عليهم، فضلاً عن منع تسرب الأسمدة المدعمة للأسواق، ومتابعة التزام المصانع بالحصص المقررة لصالح التعاونيات الزراعية، لافتاً إلى أنه تم تشكيل لجان فنية لمنع تسرب الأسمدة المدعمة للأسواق، وضمان التزام المصانع بالحصص المقررة لصالح المزارعين فى المحافظات والقرى المختلفة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة