مصدر بالمنتخب: "التجنيد" يُهدد استدعاء سام مرسى للمنتخب الوطنى مجددا

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 12:40 م
مصدر بالمنتخب: "التجنيد" يُهدد استدعاء سام مرسى للمنتخب الوطنى مجددا سام مرسى مع كوبر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات مصير سام مرسى، لاعب ويجان الإنجليزى، مع المنتخب الوطنى مجهولا، بسبب إجراءات حصوله على جواز السفر المصرى حتى يستطيع السفر مع الفراعنة والمشاركة فى المباريات الرسمية المقبلة سواء فى تصفيات المونديال أو أمم إفريقيا بالجابون.

كشف مصدر بجهاز المنتخب لـ"اليوم السابع" أن الجهاز الإدارى بقيادة إيهاب لهيطة يبذل جهدا كبيرا من أجل انهاء إجراءات حصول اللاعب على الجنسية المصرية تمهيدا لاستخراج جواز سفر له، خاصة وأنه شارك فى مباراة غينيا الودية الأخيرة عن طريق البطاقة الشخصية نظرا لأن المباراة كانت ودية، وهو ما يختلف عن المباريات الرسمية التى يُشترط فيها وجود جواز سفر مصرى للاعب.

تابع أنه فى حالة موافقة وزير الداخلية على منح اللاعب الجنسية المصرية ثم الحصول على الإعفاء النهائى من الخدمة العسكرية سيكون من الطبيعى استمرار اللاعب فى المنتخب المرحلة المقبلة، أما فى حالة عدم حصوله على الإعفاء والتمسك بأدائه الخدمة العسكرية فإن هذا يعنى عدم استدعائه مجددا للفراعنة لأن اللاعب لن يوافق على البقاء فى مصر وترك ناديه الإنجليزى طوال فترة التجنيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن عارف

الاستاذ الكاتب انتا بتقول اى كلام

انتا بتقول اى حاجة فى اى حاجة وبتعمل فرقعة وخلاص علشان لازم تبقى عارف ان الاعب معاة جنسية تانية وغير مسموح بحامل جنسية اخرى غير المصرية ان يخدم بالقوات المسلحة يانجم

عدد الردود 0

بواسطة:

gohar

ارجوكم تحرى الدقة

الاخ سام مرسى يحمل الجنسية الإنجليزية وفى نفس الوقت يحمل المصري لان والده مصرى والقانون المصرى يعطى المصرى الحق فى الاحتفاظ بالجنسيتين ومن يحمل جنسية اخرى غير المصري لايحق له التجنيد ويحق له التجنيد اذا تنازل عن الجنسية الإنجليزية وشكرا.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خالد

إلي تعليقة 1 و2

لا ياأخي الكريم أنا مصري مقيم في اسبانيا وابني معه الجنسية الاسبانية وأتصلت علي أحد المحامين الكبار في مصر لتحديد موقف ابني قال لي ممكن يدخل التجنيد لانه معه جنسية مصرية والقانون يقول أن من خدم التجنيد في بلد لا يخدم في البلد الاخري لكن لامانع من دخوله الجيش المصري الا أذا كان هناك رفض من الجهه الامنية فقط . وشكرا لكم تحياتي ولهذا لم اجعل ابني ينزل مصر وينحشر فيها وخلاص .مش عارف كل الجيوش الخدمة فيها اختياري الا مصر سبحان الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

مزدوجي الجنسيه يحصلون علي استثناء من التجنيد

رقم 1 انت صح ..أما رقم 3 راجع محامي آخر يكون عنده معلزمات صحيحه .....يزول الإستثناء من الخدمه العسكريه والوطنيه فى حالة فقد الفرد لجنسيته الأجنبيه وذلك طبقا لأحكام القرار الوزارى رقم 280 لسنة 1986 . يستثنى الداخلون فى الجنسيه المصريه من أداء الخدمه العسكريه إستثناء نهائياً وبقرار من السيد / القائد العام للقوات المسلحه وزير الدفاع والإنتاج الحربى . الإجراءات الواجب إتباعها للحصول على الإعفاء من اَداء الخدمه العسكريه للشبان المقيمين بالخارج : للسادة القناصل الحق فى إعتماد (توثيق) كشوف العائلة (نموذج 1 جند) التى تقدم من المصريين المقيمين بالخارج . إذا كان السن يقل عن 21 سنه يجب توقيع إثنين من المصريين المقيمين بالخارج على كشف العائله بصحة البيانات . يتقدم طالب الإعفاء إلى القنصليه المصريه ومعه كافة المستندات والنماذج الداله على الإعفاء والموضحه بالبند السابق طبقاً لحالته . يرفق كشف العائله مع بيان القيد العائلى بالإضافه إلى باقى المستندات التى تؤيد حقه فى الإعفاء المطلوب وترسل هذه الأوراق عن طريق القنصليه إلى إدارة التجنيد والتعبئة . تقوم إدارة التجنيد ( عن طريق منطقة التجنيد المختصة ) بإستصدار قرار الإعفاء وإستخراج الشهادة اللازمه وإرسالها إلى القنصليه بالخارج لتسليمها لصاحبها بدون تحصيل أى رسوم ماليه من أى جهه مقابل هذه الخدمه التجنيديه. إذا تطلب الأمر إستخراج شهادة الإعفاء بمعرفة أقرب الأقارب المقيمين داخل الوطن يقوم طالب الإعفاء بتحرير توكيل رسمى خاص بشئون التجنيد موثقاً من السيد القنصل ومعتمداً لمن سيقوم بالتوثيق من أقرب الأقارب حتى الدرجة الثالثة ويتقدم الأخير بجميع المستندات إلى منطقة التجنيد المختصه بالإضافه إلى شهادة تحركات ( من مصلحة السفر والهجرة والجنسية ) تفيد بأن صاحب الإعفاء ما زال متواجد خارج البلاد ولم يستدل على عودته حتى تاريخه ويقوم بالإقرار والتوقيع على صحة البيانات تحت مسئوليته وبعدها يتم إصدار قرار الإعفاء المطلوب فى ضوء المستندات المقدمة واستخراج شهادة المعاملة اللازمة وتسليمها له بعد توقيعه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة