بالفيديو ..أبناء ولكن.. 5 أهلاوية يرفعون شعار "الأهلى بيكسب بالحكام"

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 03:55 م
بالفيديو ..أبناء ولكن.. 5 أهلاوية يرفعون شعار "الأهلى بيكسب بالحكام" حسام حسن
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الأهلي بيكسب بالحكام".. "بطولات الأهلي مزيفة ومسروقة".. "الحكام تخصص مجاملات للأهلي"، تظل هذه الأقاويل هى اللغة المتعارف عليها بين جماهير الزمالك لشن الحرب على غريمهم التقليدى النادى الأهلي مع كل مباراة أو بطولة يتوج بها الفريق الأحمر فى إطار التعصب الكروى بين الناديين الأشهر فى الوطن العربى.

 

لكن المثير للدهشة أن مشجعى الأهلي نفوا تهمة التحيز التحكيمى للفريق الأحمر جملا وتفصيلا بينما أكدها بعض أبناء الأهلي سواء مدربين أو لاعبين ساروا على نفس الوتيرة ورفعوا نفس الشعار بعد خروجهم من أبواب القلعة الحمراء ولم يتجرأ أى منهم على إعلان رأيه إبان تواجده داخل النادى الاكثر تتويجاً بالبطولات على مستوى العالم.

ومنذ ساعات انضم شريف عبد الفضيل مدافع الإسماعيلى الحالى والأهلي السابق لقائمة "أبناء ولكن" فى الأهلي، ويرصد "اليوم السابع" تصريحات أبناء القلعة الحمراء عن المجاملات التحكيمية لناديهم السابق.

شريف عبد الفضيل

يرى شريف عبد الفضيل مدافع الإسماعيلى الحالى والأهلي السابق أن بعض الحكام يخافون من الفريق الأحمر "غصب عنهم" على حد وصفه.

وبدأ عبد الفضيل مسيرته فى الإسماعيلى قبل الانتقال للأهلي فى 2009 ثم عاد للدراويش بعد انتهاء تعاقده مع الفريق الأحمر مطلع الموسم الجارى.

وقال عبد الفضيل فى تصريحات أذاعية: "ركلة الجزاء التى احتسبت للأهلي لو كانت للإسماعيلى لما حصلنا عليها".

وأضاف "لعبت فى الأهلي وأعلم قيمته، وأنا فى الإسماعيلى منذ صغرى هناك منطقة لا نحصل عليها، يمكنك أن تقول حقه مهدور".

وأتم عبد الفضيل "الأهلي له رهبة عند بعض الحكام ولا أقصد هنا جهاد جريشة فهو حكم كبير وله تقديره، لكن غصب عنك لابد أن تخاف كحكم".

وفاز الأهلي على الإسماعيلى بهدف من ضربة جزاء سددها عبد الله السعيد فى الجولة الأولى لمسابقة الدورى العام.

تسوبيل

"كنت مدربا سابقا للنادى للأهلي وأعلم أن الحكام تسانده أحيانا فى بعض الأمور".. بهذا التصريح النارى انتقد الألمانى راينر تسوبيل المدير الفنى لفريق الجونة حينها ومدرب الأهلي الأسبق، الاداء التحكيمى فى مباراة فريقه أمام الأهلي ضمن الجولة الـ 16 من عمر الدورى الممتاز موسم 2015 والتى خسرها الجونة بهدف دون رد.

وفتح المدرب الألمانى النار على الحكم ابراهيم نور الدين والذى أدار هذه المباراة مؤكدا أن الأول جانبه الصواب فى معظم القرارات.

وزاد الرجل صاحب الـ66 عاما من الانتقاد عندما قال :" كنت مدربا سابقا للنادى للأهلي وأعلم أن الحكام تسانده أحيانا فى بعض الأمور".

وكان المدير الفنى الألمانى قد تولى تدريب النادى الأهلي فى الفترة من عام 98 وحتى 2000 وفاز معه ببطولة الدورى 3 مرات.

 

عماد النحاس

أما لاعب الأهلي السابق ومدرب أسوان حاليًا، عماد النحاس، فاشتكى ما عاناه من التحكيم في مباراته أمام الأهلي بالدورى، فى ديسمبر 2015، فقال فى المؤتمر الصحفى عقب اللقاء: "كدنا ننهى الشوط الأول بالتعادل لولا ما حدث أمام الجميع من حكم المباراة، فاللقاء كان قد انتهى بالنسبة لأسوان مع الهدف الثانى للأهلي الذى سجله مؤمن زكريا فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع، رغم أن الحكم احتسب دقيقة واحدة.

وبارك عماد النحاس للتحكيم المصرى على الفوز الذى حققه النادى الأهلي، مشيرًا إلى أن الجهاز الفنى لأسوان لا تعليق له على المباراة التى خسرها بعد هدف مؤمن زكريا الثانى.

 

حسام حسن

"لينا بلانتى يا حبيبى".. هكذا صرخ حسام حسن المدير الفنى للمصرى البورسعيدى ونجم الأهلي الأسبق فى وجه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأحمر، بعد تعادل فريقه بهدفين مقابل هدفين مع الفريق الأحمر فى فبراير الماضى.

وكان العميد يقصد الكرة التى أعاق فيها مدافع الأهلي أحمد حجازى، مهاجم المصرى، من الوصول للكرة المرتدة من القائم قبل نهاية الوقت الأصلى للمباراة بـ12 دقيقة.

وفي إبريل 2015، وعقب مباراة الاتحاد مع الشرطة، شن حسام حسن، المدير الفنى لزعيم الثغر وقتها، هجومًا حادًا على التحكيم، وأشار إلى أن التحكيم لا ينصف سوى الأهلي والزمالك بسبب الضغط الإعلامى، لكنه خص الأهلي بالحديث، قائلًا "كلنا شاهدنا بعد خطأ جهاد جريشة فى مباراة الأهلي، خرج واعتذر وقدم كفنه لهم".

وكان جهاد جريشة، حكم مباراة الأهلي والرجاء فى الدورى الموسم الماضى، قد احتسب ركلة جزاء ضد الفريق الأحمر، وعقب المباراة كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ما يفيد باعتذاره للنادى الأحمر وجمهوره على عدم صحتها، مشيرًا إلى أنه لم يستطع النوم بسبب هذه اللعبة.

رضا عبد العال

لاعب الزمالك الذى انضم للأهلي عام 1993، رضا عبد العال، قال فى حديث تليفزيوني إن الحكام قبل لقاء الأهلي مع الزمالك، كانوا يتغاضون عن طرد لاعبى القلعة الحمراء، وكذلك عن إخراج الكارت الأصفر لأى لاعب حاصل على "إنذار" من قبل، حتى لا يغيب عن مباراة الزمالك.

عبد العال حكى موقفًا عن الإنذار الوحيد الذى حصل عليه في حياته، وكان من نصيبه بدلًا من مهاجم الأهلي محمد رمضان، الذى تلفظ بما لا يليق فى وجه الحكم، فتوجه الأخير للاعب حتى يطرده، وحين تذكر أنه حاصل على إنذار فى مباراة سابقة، حماه بأن أخرج الإنذار فى وجه رضا عبد العال.

وكان الإعلامي خالد الغندور وجه سؤالًا آخر لعبد العال، في لقاء سابق، عن النادي الذي يخشاه الحكام بشكل أكبر، فأجابه: "الأهلي طبعًا"، قبل أن يشير إلى "فترة من الفترات" شهدت وجود حكم بعينه يطالب لاعبي الزمالك بالسقوط في منطقة الجزاء كى يحتسب لهم ضربة جزاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Mody

وايه الجديد

ما كل مصر عارفه الكلام ده

عدد الردود 0

بواسطة:

Mosaad

بلاش فزلكة

أولا شريف عبد الفضيل ايس من أبناء الاهلى ... تسوبيل ليس من أبناء الاهلى ... رضا عبد العال أساسا زملكاوى ... عماد النحاس بيتكلم لأنه مسؤل عن فريق أسوان ... حسام حسن مطروح

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Hamed

حرقة وغل

ربنا يشفيهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسام

هؤلاء من رسولا في اللقاء بالاهلي

لم يجدوا لهم مكانا بنادي القرن.فاستل كل منهم قرنيه.لينطح الأهلي..الا تعسا لكم وكسرت قرونكم وبترت ذيولكم

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

تلعبون المباريات امام الأهلى كالفئران 11 دفاع وبعد المباراة تلومون الحكام وكأنكم لعبتم كرة قدم

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعيد

تحيه لرقم 4

انت جبت الموضوع من الاخر..بس ايه حكاية قرونهم وديولهم دي؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

المطرودين من جنة الاهلي

القافلة تسير والكلاب تعوي

عدد الردود 0

بواسطة:

MIDO

EL AHLY ABOVE ALL الاهلي فوق الجميع

والله الواحد مش عارف يقول ايه ازاي يعني فريق بيكسب ماتشاته والاستحواذ 70-60-80 في الميه ويقولولك حكام لو كان حد يعرف يعمل زي النادي الاهلي كان عمل من زمان ..... ناس تعبانه . ومش عارفه بتقول ايه يعني حسام حسن هيموت ويرجع الاهلي

عدد الردود 0

بواسطة:

اهلاوى

ليس عيب

فعلا نحن نكسب بالحكام فى بعض المباريات وهذا ليس عيب لان لنا هيبه يغشاها الحكام تماما مثل التاجر الكبير الذى يدخل المزاد ولا يرسى عليه ولكن يكون قد خرج بعد ان لم قرشين من الاخريين والهيبه لها ثمن برضه

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف يونس

شهود من أهلها

نسيتي تذكري شهادة الكابتن عادل هيكل أحد رموز النادي الأهلي حينما كشف عن الأدوار المشينة الذي كان يقوم بها المدعو ((عبده البقال )) متعهد الرشاوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة