السيسى يعرب عن تطلعه لاستقبال نظيره القبرصى فى القاهرة أكتوبر المقبل

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 09:33 م
السيسى يعرب عن تطلعه لاستقبال نظيره القبرصى فى القاهرة أكتوبر المقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى
بعثة نيويورك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الرئيس القبرصى نيكوس أنستاسيادس على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال لقائه مع الرئيس القبرصى عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين والشعبين الصديقين، مشيدًا بمواقف قبرص الداعمة لمصر فى مختلف المحافل الدولية والإقليمية، وحرصها على إطلاع بقية الشركاء الأوروبيين على الصورة الحقيقية للتطورات التى شهدتها مصر.

ورحب الرئيس السيسى بالتعاون القائم بين الجانبين فى العديد من المجالات، خاصة فى مجال الطاقة، مؤكدًا أهمية متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزير البترول لقبرص فى أغسطس الماضى لتعظيم الاستفادة المشتركة من اكتشافات الغاز فى المتوسط بما يحقق مصالح الدولتين.

وأشاد الرئيس بتطور آلية التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان، وبالمشروعات المشتركة الجارى التباحث حولها فى إطار هذه الآلية، معربًا عن تطلعه لاستقبال الرئيس القبرصى فى القاهرة خلال يومى 11 و12 أكتوبر المقبل لحضور القمة الثلاثية القادمة والتى تضم الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس قبرص ورئيس وزراء اليونان، استكمالاً للقمم السابقة التى عقدت فى القاهرة واليونان وقبرص.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس قبرص أكد من جانبه على متانة العلاقات بين البلدين، والتى تتطور بشكل متنامٍ فى مختلف المجالات، معربًا عن تطلعه لتحقيق خطوات ملموسة تساهم فى ترسيخ أطر التعاون الثنائى والصداقة القائمة بين البلدين، فضلاً عن مواصلة تعزيز آلية التعاون الثلاثى مع اليونان.

كما أشاد الرئيس القبرصى بدعم مصر للقضية القبرصية وفقًا لمرجعيات وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وأشاد "اناستاسيادس" بدور مصر المحورى بالشرق الأوسط، فضلاً عن جهودها فى إطار مكافحة الإرهاب والتطرف.

وناقش الرئيسان، خلال اللقاء، التعاون المشترك فى مجالات الزراعة والاستزراع السمكى، وعلى الصعيد الإقليمي، كما تم استعراض التطورات فى عدد من دول المنطقة وسبل التوصل لتسويات سياسية للأزمات التى تمر بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة