الرئيس السيسي يشيد بتطور آلية التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 09:51 م
الرئيس السيسي يشيد بتطور آلية التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان الرئيس السيسي ونظيره القبرصي واليوناني
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع نظيره القبرصي، نيكوس أنستاسيادس، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، بأن الرئيس السيسى أكد خلال لقائه مع الرئيس القبرصى عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين والشعبين الصديقين، مشيداً بمواقف قبرص الداعمة لمصر فى مختلف المحافل الدولية والإقليمية، وحرصها على إطلاع بقية الشركاء الأوروبيين على الصورة الحقيقية للتطورات التى شهدتها مصر.

ورحب السيسى بالتعاون القائم بين الجانبين فى العديد من المجالات، وخاصة فى مجال الطاقة، مؤكداً أهمية متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزير البترول لقبرص فى أغسطس الماضى لتعظيم الاستفادة المشتركة من اكتشافات الغاز فى المتوسط بما يحقق مصالح الدولتين.

كما أشاد السيسى بتطور آلية التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان، وبالمشروعات المشتركة الجارى التباحث حولها فى إطار هذه الآلية، معرباً عن تطلعه لاستقبال الرئيس القبرصى فى القاهرة خلال شهر أكتوبر المقبل لحضور القمة الثلاثية القادمة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن رئيس قبرص أكد من جانبه متانة العلاقات بين البلدين، والتى تتطور بشكل متنام فى مختلف المجالات، معرباً عن تطلعه لتحقيق خطوات ملموسة تساهم فى ترسيخ أطر التعاون الثنائى والصداقة القائمة بين البلدين، فضلاً عن مواصلة تعزيز آلية التعاون الثلاثى مع اليونان.

كما أشاد الرئيس القبرصى بدعم مصر للقضية القبرصية وفقاً لمرجعيات وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، مشيدا بدور مصر المحورى بالشرق الأوسط، فضلاً عن جهودها فى إطار مكافحة الإرهاب والتطرف.

وقال السفير علاء يوسف، أن الرئيسين ناقشا خلال اللقاء أيضاً التعاون المشترك فى مجالات الزراعة والإستزراع السمكي، وعلى الصعيد الإقليمي، تم استعراض التطورات فى عدد من دول المنطقة وسبل التوصل لتسويات سياسية للأزمات التى تمر بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة