مقتل وإصابة 5 من البيشمركة فى هجوم انتحارى لداعش بالخازر شمالى العراق

الأحد، 18 سبتمبر 2016 01:22 م
مقتل وإصابة 5 من البيشمركة فى هجوم انتحارى لداعش بالخازر شمالى العراق قوات البشمركة ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم تنظيم داعش الإرهابى، اليوم الأحد، قوات البيشمركة الكردية فى محاور بعشيقة والكوير والخازر شمالى العراق، ما أسفر عن مقتل وإصابة 5 عناصر من البيشمركة.

وقال مصدر عسكرى كردى أن انتحاريا من داعش فجر نفسه صباح اليوم مستهدفا قوات (البيشمركة)، ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة ثلاثة من الجنود الأكراد فى قرية "زهرة خاتون" بمحور الخازر جنوب شرقى الموصل.. مشيرا إلى أن الهجوم نفذه ثلاثة مسلحين وتمكن الانتحارى من تفجير وفر الآخران بعد إصابتهما بجراح.

وأضاف أن مسلحى التنظيم شنوا هجوما على محور "بعشيقة" شمال شرقى الموصل تمكنت "البيشمركة" من صده وكبدت (داعش) خسائر فى الأرواح، وأن داعش قصف جبهات (البيشمركة) بقذائف "هاون" لم يسفر عن خسائر بشرية.

كما هاجم داعش قوات "البيشمركة" فى قرية "كنهشة" بمحور الكوير جنوب شرقى الموصل، وتم إحباط الهجوم عقب مواجهات استمرت ساعة ونصف الساعة، وأن الأوضاع عادت إلى طبيعتها ولم يسجل حدوث إصابات فى صفوف البيشمركة.

من ناحية أخرى قضت محكمة "جنايات بابل" العراقية بالإعدام شنقاً حتى الموت على أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابى بعد إدانته فى عملية تفجير دمرت ثلاثة منازل على ساكنيها شمالى محافظة بابل جنوبى العراق.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية عبد الستار بيرقدار، فى تصريح صحفى اليوم الأحد، أن الهيئة الأولى فى محكمة جنايات بابل نظرت دعوى أحد المتهمين بالانتماء إلى تنظيم داعش، وثبت بالأدلة اشتراكه بعملية تفجير أدت إلى هدم ثلاثة منازل على ساكنيها.

وأشار إلى أن الانفجار الذى وقع فى حى المثنى بناحية الاسكندرية شمالى بابل أودى بحياة ستة عراقيين وأصاب عشرة آخرين وكان الدافع إرهابى.

وأضاف أن المحكمة أصدرت حكماً بالإعدام بحق المدان الذى اعترف بانتمائه للتنظيم الارهابى منذ عام 2009م، مشيرا إلى أن القرار جاء وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وهو ابتدائى قابل للاستئناف فى محكمة التمييز الاتحادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة