صحيفة يابانية: اليابانيون عذارى والحكومة تحاول رفع معدل الإنجاب

الأحد، 18 سبتمبر 2016 09:55 م
صحيفة يابانية: اليابانيون عذارى والحكومة تحاول رفع معدل الإنجاب فتاة يابانية - أرشيفية
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة اليابان تايمز عن إن 42% من الرجال الغير متزوجين و44.2 % من النساء الغير متزوجات ما بين الـ18 والـ34 فى اليابان لا زالوا عذارى، و70 % تقريبًا من هؤلاء الرجال و60 % من النساء ليسوا فى علاقات عاطفية من الأساس.

وأضافت الصحيفة، أمس السبت، إن هذه الأرقام، والتى أصدرها المعهد القومى للسكان وبحوث الأمن الاجتماعى فى اليابان، تأتى بعد أن أطلق رئيس الوزراء شينزو آبى خطة لرفع معدل الإنجاب فى البلاد من 1.4 إلى 1.8 عام 2015 عن طريق تسهيل بناء الأسرة، مثل إنشاء المزيد من الحضانات.

وبحسب الدراسة الصادرة الخميس الماضى، فإن معدل الأطفال بين المتزوجين لـ15 إلى 19 عام انخفض بشكل قياسى إلى 1.94 طفل. وتقول الدراسة إن معدل العزوبية أكثر ارتفاعًا بين من هم فى أواخر العشرينيات من عمرهم، وهو العمر الذى تكون فيه النساء الأكثر خصوبة.

ويبدو إن الجنسين يبتعدان عن بعضهما أكثر فأكثر، فدراسة صدرت العام الماضى تشير إلى زيادة العذارى عن عام 2010، حيث كان الرجال بلا تجارب جنسية يمثلون 36.2% والنساء 38.7%.

واستطلعت الدراسة أراء أكثر من 8 آلاف من العزاب وأكثر من 6 آلاف من الأزواج، وأجاب 30% من الرجال فى العينة و25% من النساء بأنهم لا يبحثون عن علاقة فى الوقت الحالى.

وقال فوتوشى إيشى، رئيس قسم أبحاث الديناميكيات السكانية بالمعهد إن اليابانيين "يريدون أن يتزوجوا فى نهاية المطاف ولكنهم يميلون للتأجيل بسبب الفجوة بين مبادئهم والواقع، ولهذا يتأخر الناس فى الزواج أو يبقون عزاب مدى الحياة، بما يؤدى لمعدل مواليد منخفض فى البلاد.

يذكر إن شعب اليابان هو الأكبر عمرًا فى العالم، ولديه أحد أكثر معدلات الإنجاب انخفاضًا وأحد أكبر معدلات العزوبية، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ehab.aziz

تعالوا خدوا منا عندنا

تعالوا خدوا منا عندنا مش عارفين نمشى -غلاء اسعار - قلة فى المياة - زحمة - تلوث ارحمنا بقى كفاية زفت عيال احنا بنخلف اكثر من جاجة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة