خريجو الدبلومات ينظمون وقفة أمام مجلس الوزراء للمطالبة بخفض درجات التنسيق

الأحد، 18 سبتمبر 2016 02:03 م
خريجو الدبلومات ينظمون وقفة أمام مجلس الوزراء للمطالبة بخفض درجات التنسيق وقفة لخريجى الدبلومات والمعاهد الفنية
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من خريجى الدبلومات والمعاهد الفنية وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى، للمطالبة بخفض تنسيق كليات الهندسة لـ90% بدلاً من 92 % للعام الحالى، والمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للكليات الحكومية إلى 75% والمعاهد الهندسية الخاصة إلى 80% والمعاهد الخاصة الأخرى 75%، وتطبيق نسبة قبول خريجى الدبلومات والمعاهد الفنية بالكليات الحكومية إلى 15% بدلاً من 10%.

 

وقال محمود النجار أحد المحتجين لـ"اليوم السابع"، الحاصل على دبلوم فنى صناعى بنظام 3 سنوات، إنه حاصل على مجموع 85% ومع ذلك لا يستطيع الالتحاق بهندسة خاصة، نظراً لأن الحد الأدنى لدخولها 87% بالنسبة للهندسة الخاصة.

 

وفى نفس السياق، أكدت رحاب محمد استعدادها لخوض امتحان القدرات، لتحديد مستوى الطالب ومدى استعداده للالتحاق بالتخصصات التى يسعى للدراسة بها، فضلاً عن المطالبة بإلغاء التوزيع الإقليمى وعودة التوزيع الجغرافى.

 

وعلى جانب آخر طالب محمود أحمد، الحاصل على دبلوم فنى صناعى بنظام الـ5 سنوات، بتطبيق الحد الأدنى للكليات الحكومية وخفض تنسيق كليات الهندسة، نظراً لارتفاع تكاليف الدراسة فى الكليات والمعاهد الخاصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة