تهالك مئذنة مسجد سيدى أبو شوشه الأثرية بالبحيرة يهدد حياة المواطنين

الأحد، 18 سبتمبر 2016 01:00 ص
تهالك مئذنة مسجد سيدى أبو شوشه الأثرية بالبحيرة يهدد حياة المواطنين تهالك مأذنة مسجد أبو شوشة بالبحيرة
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه مئذنة مسجد سيدى أبو شوشه بقرية ديروط، بمركز المحمودية، التابع لمحافظة البحيرة، من التهالك، على الرغم من إحلال وتجديد المسجد ومرافقه منذ 12 عاما.

وأرسل القارئ، وائل القمرى، أحد أبناء قرية ديروط، مجموعة من الصور التى تظهر تآكل مئذنة المسجد، الذى يعود تاريخ إنشائها لأكثر من 600 عام، ويُعد من أكبر  مساجد المحافظة بل وأقدمها وتبلغ مساحة المسجد أكثر من أربعة آلاف متر .


تهالك مأذنة مسجد أبو شوشة بالبحيرة

 

وقال القارئ فى رسالته: " هذا  المسجد  تم  إحلاله وتجديده  من قرابة  12 عام  تقريبا  فى  حين  رفضت هيئة الأثار تجديد  المأذنه الخاصة بالمسجد  لما بها  من بنية وطراز أثرى إلا  ان  المأذنه متهالكة  جدا  وتهدد  حياة  مئات  من  المواطنين".

 

وأشار إلى أن جيران  المسجد  أبدوا تخوفهم الشديد  وذعرهم من  هذه  المأذنه  وخاصة  أنه  من وقت  للآخر  يتساقط فوق  منازلهم قطع خراسانيه  من المأذنه التى باتت  تهدد  حياتهم  وحيات ذويهم .

 


تهالك مأذنة مسجد أبو شوشة بالبحيرة

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة